رئيس الوزراء الباكستاني يدعو إلى جهود مشتركة لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من السيول

د ب أ- الأمة برس
2022-08-04

رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف (ا ف ب)

إسلام آباد: حث رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، الخميس4أغسطس2022، على بذل جهود مشتركة من جانب الحكومات الاتحادية والإقليمية والإدارات لضمان سرعة إعادة تأهيل المناطق المتضررة جراء السيول الناتجة عن الأمطار الموسمية وزيادة التعويضات للمتضررين.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال تفقده المناطق المتضررة في مقاطعة تانك بإقليم خيبر بختوانخوا الذي تقوده المعارضة، بجهود الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث والسلطات الإقليمية لإدارة الكوارث ،لإنقاذ وإغاثة السكان المتضررين، بحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس أوف باكستان.

وخلال إيجاز قدمه نائب مفوض مقاطعة تانك، حميد الله خان، تم إطلاع رئيس الوزراء على أعمال الإغاثة وإعادة التأهيل الجارية في المنطقة بما في ذلك إمدادات الغذاء ومياه الشرب للأشخاص النازحين المقيمين في مراكز الإيواء المؤقتة.

وحث رئيس الوزراء حكومة خيبر بختونخوا على زيادة التعويضات من 800 ألف روبية للضحايا إلى مليون روبية .

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة الاتحادية رفعت المساعدة المالية للمصابين من 25 ألف إلى 250 ألف روبية ، كما أعلنت تعويضات مماثلة بقيمة 500 ألف روبية للمنازل الطينية والخرسانية التي تضررت بالكامل و200 ألف روبية للمنازل التي تضررت جزئيا.

 وعلم رئيس الوزراء خلال الإيجاز أن الفيضانات ألحقت أضرارا بنحو 11 ألف منزل في المقاطعة وتسببت في وفاة شخصين إلى جانب إصابة سبعة آخرين.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي