10 حرف صيفية للترحيب بالطقس الدافئ وتعزيز الإبداع

سيدتي
2022-08-03

حرف صيفية للترحيب بالطقس الدافئ وتعزيز الإبداع(سيدتي)

تهل الأيام الأكثر حرارة في شهور الصيف، وهذا يعني أنه يمكنكِ التطلع إلى أكثر من مجرد قضاء بعض أيام الاسترخاء على الشاطئ، حيث الطقس الحار يمكن أن يغير من حالتك المزاجية، ولأشعة الشمس القوية أن تؤثر على بشرتك، والرطوبة المتزايدة أن تصيبك بالإرهاق والضيق... يمكنكِ قضاء وقت ممتع في ممارسة بعض الهوايات والحرف اليدوية مع بعض مشاريع DIY...

سيدتي التقت ماهينور أنور بسطا صاحبة موقع مشاريع DIY التي تعرفك على 10 حرف صيفية للترحيب بالطقس الدافئ وتعزيز الإبداع، فاستعدي ليكون مصدر إلهامكِ من الزهور والبطيخ وقواقع الشواطئ وهي الرموز المثالية لفصل الصيف.واستمتعي بالإبداع في أدق وأبسط صوره في السياق التالي...

رمز الأيام الأكثر دفئًا بالصيف هو الزهور المتفتحة الملونة، اجمعي بعض الزهور البرية أو البراعم من حديقتك وقومي بتجميع عدد منها من مختلف الألوان والأحجام والأشكال ثم قومي بتجفيفها، ثم استخدمها في عمل إبداعي، يمكنكِ ترتيبها بمهارة بين ألواح إطار زجاجي، يمكنك عمل لوحة منها مع بعض الإضافات الأنيقة من الشرائط، هناك عدد لا يحصى من الاستخدامات للزهور الجافة، (ولتجفيف الزهور ضعي الأزهار بين الورق واضغطي عليها أسفل الكتب الثقيلة حتى تجف).

لطالما رسم الفنانون الانطباعيون مثل كلود مونيه وبيير أوغست رينوار في الهواء الطلق يمكنك الحصول على لوحة مفعمة بالألوان ومحاولة تقليدها وفقًا لأرقام الألوان، ويمكنك ابتكار لوحة تخصك بالنظر للطبيعة وعمل تدرجات لونية.. فقط ضربات من الفرشاة بجانب بعضها لتخرج لوحة بمنتهى البساطة والجمال والإحساس الطبيعي.

أثناء رحلاتك للشاطئ مع العائلة هل تصادف أن وجدتِ نجم البحر بين الرمال، إذا لم تجديه يمكنك أن تصنعيه ببساطة (لصنع عجينة الملح: اخلطي كوبين من الطحين متعدد الاستخدامات، 1 كوب ملح، و 3/4 إلى 1 كوب ماء، بعد تشكيها ضعيها بالفرن على نار هادئة حتى تمام الجفاف) يمكنك عمل الكثير من الأشكال البحرية ولصقها بالدوبار أو (الجوت jute) المضفر وصناعة حلقة ديكورية بحرية (إكليل) وتزيين باب المنزل أو باب الحديقة.

لا تنسي أيضاً التي-شيرتات الصيفية الخفيفة، ويمكنك طباعة تصميم أو رسمة معينة ثم تلوينها بألوان القماش المخصوصة، يمكن عمل كمية من التي-شيرتات وارتدائها خلال نزهاتك البسيطة على البحر أو الحديقة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي