حفظت القرآن واعتنقت الإسلام.. لورين المغنية الإنجليزية التي طرحت أنشودة “طلع البدرُ علينا”

2022-08-03

سلوى لورين (يوتيوب)

بحجابٍ تقليدي وملابس بيضاء فضفاضة، ظهرت المغنية الإنجليزية، سلوى لورين، وهي تقدّم أُنشودة "طلعَ البدرُ علينا" في الفيديو المصوَّر، الذي طرحته عبر قناتها الخاصة على يوتيوب.

الأنشودة، التي طُرحت في الأول من أغسطس/آب 2022، تجمع بين اللغتين العربية والإنجليزية، وتحاول لورين فيها إتقان العربية عن طريق هجاء أحرفها بشكلٍ تلقائي "مكسّر".

تعاونت سلوى لورين من خلال "طلعَ البدرُ علينا" مع الكاتب مُعاد باسط، والملحن حامد بدوي، إضافةً إلى الموزع إيهاب عبد السلام؛ والفكرة والإنتاج لحامد موسى، وكانت لورين قدّمتها للمرة الأولى في 31 ديسمبر/كانون الأول 2021 على مسرح برنامج IC Star، وهو برنامج مسابقات متخصّص بالمواهب الغنائية.

من هي سلوى لورين؟

لم تعتنق سلوى لورين الإسلام حديثاً، بل يعود ذلك إلى العام 2015؛ تقول المغنية الإنجليزية، في لقاءٍ معها، إنها لم تكن تنتمي إلى أي خلفية دينية معيّنة، "لكن كان لديّ عطشٌ دائم لمعرفة الإجابة على سؤالٍ أساسي: لمَ أنا هنا؟".

تعرّفت سلوى لورين إلى الإسلام عندما تعرّفت إلى المغني الباكستاني نجم شيراز، تقول إنها اقتربت من الله، ووجدت الإجابة عن جميع أسئلتها، بعدما حفظت القرآن. اعتزلت لورين الغناء والموسيقى قبل سنوات، لتعود اليوم من خلال أنشودة "طلعَ البدرُ علينا". 

ولورين هي مغنية وكاتبة إنجليزية، درست العزف على البيانو، وغناء موسيقى البوب، قبل أن تحصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في موسيقى الجاز.. فالبوب يُعتبر واحداً من أساسيات الإيقاع في أوركسترا الجاز الوطنية للشباب في بريطانيا.

حصلت سلوى على تدريبها مع كلّ من ستيفي فان لانج، وجوشوا ألامو، وهما مدرّبا أصوات شهيران في بريطانيا، درّبا الكثير من فرق البوب الشهيرة والفرق الموسيقية؛ كما عملا على تدريب الأصوات المشاركة في عددٍ من البرامج العالمية، مثل: "ذا فويس، إكس فاكتور، بوب آيدول، وليتل ميكس".

أنتجت سلوى لورين موسيقى تصويرية لإعلانات تلفزيونية وأفلام بوليوودية عدّة، وكانت في الوقت نفسه مغنية ومؤلفة أغانٍ أيضاً. قامت بجولاتٍ في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بريطانيا، والولايات المتحدة، وكندا، وباكستان، وأوروبا. كما أنها غنّت للحكومة البريطانية والأمير تشارلز، وغنّت مع فنانين كبار مثل إيد شيران.

شاركت سلوى لورين فريق أوركسترا شباب الجاز في بريطانيا بعض أعماله؛ وهي حالياً تُشارك ضمن لجنة تحكيم برنامج IC Star الكندي، من إنتاج الشبكة الكندية ICTV، إلى جانب مجموعة من الفنانين حول العالم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي