عائشة .. يخت بتصميم تركي يبحر في 2024

أ ف ب - الأمة برس
2022-08-03

عائشة

بدأ Anadolu، حوض بناء السفن التركي أخيرًا في بناء يخت "عائشة"  الفاخر بطول 40 مترًا، مصمم ومصنوع بالكامل من الألومنيوم الصلب وخفيف الوزن.

يحمل التصميم الخارجي والداخلي لـ"عائشة" توقيع شركة Red Yacht Design الرائدة في بناء اليخوت الفاخرة، بالتعاون مع شركة "نوتيلوس إنجنيرينج" Notilus Engineering العاملة في مجال الهندسة البحرية.

تتعاون الشركتان على بناء اليخت الفاخرة الذي من المفترض الانتهاء منه عام 2024  لصالح أحد كبار العملاء، لم تكشف عن هويته ولا المرفأ الذي سيرسو فيه عند تسليمه.

يشتمل اليخت الذي استغرقت مرحلة تصميمه فقط تسعة أشهر على مقصورة مرتفعة، وعارضة بطول 9.1 متر وسطح خلفي مفتوح مع حصائر قابلة للطي.

ويصف فاتح سوريكلي، المؤسس المشارك لشركة Red Yacht Design ، "عائشة"  بأنه "يخت ذو تصميم رياضي عملي فاخر بطول  40 مترًا. يتميز بخطوطه الخارجية البسيطة وتفاصيل تخدم التطور التكنولوجي وتلتزم بأقصى معايير الرفاهية والفخامة".

وأوضح قائلاً: "كان من أولوياتنا استخدام النوافذ الواسعة لمنحه إحساسًا بالرحابة من الداخل. وهو يضم منطقتين كبيرتبن للجلوس في جهته الخلفية وعند السطح الأمامي. مع إمكانية افتتاح المنصات الجانبية في القسم الخلفي. جرى تحويل منطقة ردهة الشاطئ إلى منطقة ترفيهية واسعة للغاية يمكن أن تتحول إلى ردهة واسعة لتناول الطعام وحتى صالة سينما في الهواء الطلق في الجزء الأمامي".

يوفر اليخت الإقامة لعشرة أشخاص كحد أقصى، إضافة إلى ثمانية من أفراد الطاقم. وقد اهتم  فريق التصميم بشكل أساسي بتوفير أقصى معايير الراحة والفخامة التي تناسب أسلوب عيشه صاحبه وخصوصًا في الاستفادة من المساحة الداخلية. 

وتوجد كابينة رئيسة على سطح السفينة الرئيس وهي مجهزة بمكتب وحمامات للرجال وأخرى للسيدات.

 

وتتواجد الكبائن  المتبقية في الطابق السفلي، وتتكون من غرفتين "ماستر" واثنتين منفردتين مع أرصفة بولمان إضافية.

 

ويضم  اليخت أيضًا صالونًا بمساحة 60 مترًا مربعًا مع صالة فسيحة وطاولة لتناول الإفطار أو لممارسة الألعاب ومطبخ.

ويشتمل "عائشة" أيضًا على تراس شمسي تبلغ مساحته 120 مترًا مربعًا يضم طاولة طعام تتسع لـ 12 شخصًا، ومناطق للشواء وصالة. ويعمل مصعد الخدمة أيضًا بين المطبخ وهذا السطح.

وبناءً على طلب المالك، جرى تصميم سطح صلب ممتد لإبقاء معظم المنطقة في الظل. ومع ذلك، توجد أيضًا منطقة للتشمس حتى يتمكن الضيوف من الاستفادة القصوى من المساحات المتوافرة على سطح اليخت.

 ستصل السرعة القصوى لـ"عائشة" 19 عقدة بفضل محركي MAN التوأمين. ويبلغ مدى اليخت 1500 ميل بحري، حيث ستبلغ سرعة الرحلة الاقتصادية 15 عقدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي