سافروا إلى القطب الجنوبي على متن سفينة بملياري دولار !

 محمد عبد السند 
2022-08-01

 سفينة بملياري (الرجل)

أعلنت "سيلفرسي كروزيس"، التي تديرها مجموعة "رويال كاريبيان، أن السفينة "سيلفر إنديفور" Silver Endeavouri الجديدة  ستبدأ اعتبارًا من نوفمبر 2022 بالإبحار برحلات إلى المنطقة القطبية.

وتُعدُّ "سيلفر إنديفور"  واحدة من أفخم السفن الاستكشافية المتطورة في العالم  وخامس سفينة استكشافية في أسطول "سيلفرسي كروزيس" المؤلف من 11 قطعة بحرية.

وقد تم تسليم "سيلفر إنديفور"  التي تمتد بطول 538 قدمًا في الأصل إلى شركة "كريستال كروز" Crystal Cruises في عام 2021، قبل أن تضطر الشركة إلى الإغلاق في يناير من هذا العام وبيع سفنها بالمزاد لتسوية الديون المستحقة عليها.

بلغت تكلفة السفينة ملياري دولار أمريكي، استحوذت عليها  "سيلفرسي كروزيس".

ستحل محل سفينة "سيلفر إكسبلورر" Silver Explorer لموسم 2022/2023 للإبحار إلى أنتاركتيكا- القارة القطبية الجنوبية.

سُميت السفينة "سيلفر إنديفور" احتفاءً بـ  HMS Endeavour سفينة أبحاث أسطورية تابعة للبحرية الملكية البريطانية الأسطورية، التي قامت بأول رحلة استكشافية إلى أستراليا ونيوزيلندا في الفترة من 1769-1771 تحت قيادة جيمس كوك.

وستسمح  "سيلفرسي كروزيس" للبحارة باستكشاف أعالي البحار، على غرار HMS Endeavour.

صُممت السفينة بهيكل من الفئة القطبية PC6 والذي يجعل عبور المياه الجليدية أمرًا سهلاً.

وجهزت السفينة  بنظام ملاحة عالي التقنية ومجموعة من معدات الاستكشاف، بما في ذلك كاميرا يمكنها التقاط صور عالية الدقة من على بعد أميال.

وبالطبع، يمكنك أن تتوقع أفضل خدمة ووسائل راحة من الشركة المصممة للسفينة "سيلفرسي".

 فالسفينة مؤلفة من ثماني طبقات عامة، وقد جرى تجهيز "سيلفر إنديفور" بأجنحة واسعة، جنبًا إلى جنب مع العديد من المطاعم والصالات.

وتضم السفينة أيضًا منتجعًا صحيًّا واسعًا ومقصورة تشمس اصطناعي من طابقتين ومسبح ودوامة وشرفات مراقبة كثيرة.

وبحسب ما أفادت "سيلفرسي كروزيس" سيتمكن المسافرون الضيوف على متن السفينة من التواصل مع فريق من خبراء الرحلات الاستكشافية.

وكشفت في بيان أصدرته أن صناعة الرحلات الاستكشافية تستعد لاستئناف النمو المتسارع، مع ارتفاع طلب الأثرياء على الرحلات الفاخرة إلى وجهات بعيدة ويصعب الوصول إليها.

وأعلنت أن الحجوزات الخاصة بالسفينة "سيلفر إنديفور" للاستجمام واكتشاف القطب الجنوبي أصبحت متاحة الآن بالفعل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي