10 فوائد للمشي يومياً لمدة 15 دقيقة

زهرة الخليج
2022-07-31

10 فوائد للمشي يومياً لمدة 15 دقيقة (زهرة الخليج)

تتعدى فوائد المشي رغبة البعض في فقدان أوزانهم. فللمشي فوائد أخرى يعلمها من يداوم عليه بشكل منتظم ومستمر، إذ تمنح هذه العادة لممارسها طاقة أعلى ومزاجاً أحسن، فضلاً عن تخفيف التوتر، وتعزيز الإبداع. ومن أبرز الفوائد التي يجنيها المداوم على المشي:

1. السعادة: 
 سواء كنت تقضي يوماً كئيباً أو تعيش حياة سيئة، فإن المشي يمكن أن يحسن مزاجك، خاصة عندما تخرج في الهواء الطلق، وفقاً لدراسة نشرت في المجلة الأميركية للطب الوقائي. المشاركون في الدراسة، الذين مارسوا متوسط 150 دقيقة من التمارين المعتدلة (الغولف، التنس، الأيروبكس، السباحة، والرقص الخطي)، أو 200 دقيقة من المشي كل أسبوع، أفادوا بمستويات طاقة أعلى، وصحة عاطفية أفضل، وحياة اجتماعية أكثر قوة، عندما تابع الباحثون المشاركين لمدة ثلاث سنوات.

 2. إبداع خارج المخططات: 
 متعثر في فكرة؟ قم بنزهة سريعة حول المبنى. سواء كنت بحاجة إلى حل لمشكلة في العمل، أو كنت تبحث عن مصدر إلهام لروايتك، فإن المشي هو تمرين جيد لتدفق إبداعك في جميع المجالات. وجدت إحدى الدراسات، التي أجرتها جامعة ستانفورد، أن المشي يمكن أن يعزز الإنتاج الإبداعي بنسبة 60%. وتم العثور على نفس النتائج لكل من التدريبات الداخلية والخارجية، واستمر التعزيز الإبداعي بعد المشي نفسه.
 
 3. نوبات ربو أقل: 
 لا تحتاج إلى تجنب ممارسة الرياضة إذا كنت تعاني الربو الناجم عن ممارسة الرياضة. تحتاج فقط إلى العثور على التمرين المناسب في الظروف المناسبة. تقول الكلية الأميركية للحساسية والربو والمناعة إن المشي مع السباحة والغولف وركوب الدراجات الترفيهية، أقل احتمالاً لتهيج الشعب الهوائية. بشكل عام، ابحث عن الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الطقس الدافئ، والتي لا تتطلب قدراً كبيراً من التحمل، وتعلم السرعة التي يجب أن تمشي بها للتنفس.
 
 4. إضافة سنوات لعمرك: 
 هل تريد أن تعيش لفترة أطول؟ أظهرت الأبحاث أن المشي السريع يمكن أن يزيد العمر الافتراضي أكثر من أولئك الذين كانت وتيرتهم أبطأ. فقط تأكد من أنك لا ترتكب أيًا من أخطاء المشي الشائعة هذه، حتى تتمكن من المضي قدمًا بأفضل ما لديك.

5. توفير النقود: 
 اللياقة البدنية يمكن أن تكون باهظة الثمن، وتستهلك الأموال للحصول على عضوية في صالة الألعاب الرياضية ومعدات التمارين المنزلية وملابس التمرين والأحذية. لكن المشي لا يتطلب شيئًا على الإطلاق - حتى الأحذية اختيارية - لكنه لايزال يوفر فوائد صحية كبيرة، والمشي لا يوفر لك فقط مال التدريبات الرياضية واشتراك صالات الجيم والأجهزة الرياضية فقط، بل يوفر لك أيضًا مال الرعاية الصحية، ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Journal of the American Heart Association، فإن أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام وفروا الكثير من الدولارات، عندما يتعلق الأمر بتكاليف الرعاية الصحية، مقارنة بأولئك الذين لم يستوفوا الحد الأدنى من متطلبات التمرين الأسبوعي (30 دقيقة أو أكثر من النشاط الهوائي المعتدل الشدة، خمسة أيام في الأسبوع، أو 25 دقيقة على الأقل من التمارين الهوائية القوية ثلاثة أيام في الأسبوع).
 
 6. نوم أفضل: 
 يعد الحصول على قيلولة بعد ثماني ساعات من الغفوة أحد أهم الأشياء، التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك. لكن في بعض الأحيان يكون قول ذلك أسهل من فعله. لحسن الحظ، قد يكون كل ما تحتاجه هو المشي السريع. ووفقًا لمؤسسة النوم، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام، بما في ذلك المشي، ينامون بسرعة أكبر، وينامون لفترة أطول، وكانوا يتمتعون بنوم أفضل من أولئك الذين مارسوا تمارين قوية، أو رفعوا أوزاناً.
 
 7. المحافظة على هدوئك: 
 إذا كنت متوتراً، فكلنا مثلك نسبح في بركة من التوتر كل يوم، وهذا يؤثر سلباً على صحتنا العقلية والجسدية. لكن العلم يقول إن المشي هو من أسرع الطرق وأكثرها فاعلية للتهدئة. ووفقاً لجمعية القلق والاكتئاب الأميركية، قد يكون المشي لمدة 10 دقائق فعالاً مثل التمرين لمدة 45 دقيقة من حيث تقليل القلق والاكتئاب. ويزيل المشي الكورتيزول (المعروف بهرمون التوتر)، من نظامك، ويساعد أيضًا على إيقاف التدفق الذي لا ينتهي من المخاوف التي تدور في ذهنك.
 
 8. المشي مسكنات خالية من العقاقير: 
 يُطلق على الألم المزمن اسم "الوباء الصامت"، حيث يقدر عدد الأميركيين الذين يعيشون معه حاليًا بنحو 100 مليون. وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يعانون آلاماً يومية، فآخر شيء ربما تريد القيام به هو النهوض والذهاب في نزهة على الأقدام. قد لا يكون المشي قادراً على علاج الألم المزمن، لكنه يمكن أن يساعدك في التعامل معه بشكل أفضل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي