كيفية تنظيف حوض السباحة ؟

سيدتي
2022-07-30

القيام بتشغيل الفلتر لأكثر من 8 ساعات في اليوم (سيدتي)

تتوفر الكثير من الخطوات والطرق التي يكون لها دورًا مساهمًا في تنظيف حوض السباحة، الذي يتطلب عناية وتعقيم باستمرار. في الآتي، بعض الخطوات التي يمكن إتباعها أثناء تنظيف حوض السباحة.

  • التخلص من أي حطام: تعد هذه الخطوة الأولى البسيطة للتخلص من جميع الأحطام العائمة، وجعل حمام السباحة خاليًا من الحطام والأوساخ التي قد تتراكم في القاع وسطحه. 
    - استخدام فرشاة: ستساعد هذه الخطوة في إزالة أي تراكم أو طحالب من جدران حوض السباحة، حيث أنه من المهم تنظيف الجدران والأرضية، باستخدام فرشاة خاصة. 
    - تفريغ حوض السباحة: يمكن القيام بتوصيل فراغ حوض السباحة وضبط الفلتر أو صمام المسبح والبدء في التنظيف بالمكنسة الكهربائية، سيضمن ذلك عدم عودة جميع الأوساخ والحطام الموجودة في قاع البركة إلى المرشح.
  • - تنظيف فلتر حوض السباحة: يُشغل الفلتر ويُترك لمدة 2-5 أيام حتى يزيل الماء، قد يكون الشخص بحاجة إلى تنظيف مرشح حوض السباحة عدة مرات خلال هذه الخطوة، حيث يمكن مراقبة مقياس الضغط، عندما يكون حوالي 10 رطل لكل بوصة مربعة أعلى من المعتاد، ينصح بضرورة القيام بتنظيف الفلتر، وفي هذا التوقيت يكون هناك حاجة إلى إزالة خرطوشة الفلتر وتنظيفها باستخدام أفضل خرطوم حديقة وفوهة رش.
    - موازنة مياه حوض السباحة: ينصح بضرورة اختبار الماء وإضافة الكيماويات حسب الضرورة لإعادة توازن الماء، يجب أن يكون الكلور 1-5 جزء في المليون، ودرجة الحموضة 7.2-7.6 ومثبت 30-50 جزء في المليون.
    - استخدام غطاء حوض السباحة: ينصح بتغطية حوض السباحة بغطاء عندما لا يكون قيد الاستخدام.

    - القيام بتشغيل الفلتر لأكثر من 8 ساعات في اليوم: يقوم الفلتر بإزالة الغبار والمواد العضوية من الماء، إنه ضرور للحفاظ على المياه نظيفة للغاية، إذا كان تنظيف الفلتر لا يبدو أنه يفعل أي شيء فقد يكون الوقت قد حان للحصول فلتر بديل لحوض السباحة.
    - التأكد من عدم وجود تسريبات: يعد فحص حوض السباحة بانتظام بحثًا عن التسريبات أمرًا مهمًا للغاية للحفاظ على معظم حمامات السباحة، كونها تتسخ بسرعة بسبب التسريبات لأنها تسبب تدخلًا للأجسام الغريبة التي يمكن أن تلوث المياه بسهولة
 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي