فواكه تساعد على إنقاص الوزن

سيدتي
2022-07-30

فواكه تساعد على إنقاص الوزن (سيدتي)

تعد الفاكهة وجبة خفيفة مليئة بالفيتامينات والألياف والعناصر الغذائية الأخرى. كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالألياف، ما قد يجعل إدراجها في النظام الغذائي خياراً صحياً قد يساعد على إنقاص الوزن. "سيدتي.نت" يطلعك على مجموعة فواكه تساعد على إنقاص الوزن في التقرير الآتي:

يرتبط تناول الغريب فروت عادة بالنظام الغذائي وفقدان الوزن.

تحتوي نصف حبة غريب فروت على 39 سعرة حرارية فقط، ولكنها توفر 65% من المدخول اليومي لفيتامين سي C، و28% من الفيتامين أ A. تبين دراسة أجريت على 85 شخصاً يعانون من السمنة المفرطة، أن شرب عصير الغريب فروت قبل الوجبات لمدة 12 أسبوعاً أدى إلى انخفاض في تناول السعرات الحرارية، وانخفاض بنسبة 7.1% في وزن الجسم، وتحسين مستويات الكوليسترول.

التفاح منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، حيث يحتوي على 116 سعرة حرارية و5.4 غرامات من الألياف لكل 223 غراماً. نظراً إلى أن الفواكه منخفضة السعرات الحرارية مثل التفاح تكون أكثر إشباعاً، فقد تأكلين كميات أقل من الأطعمة الأخرى خلال اليوم. وتظهر الأبحاث أن من الأفضل تناول التفاح كاملاً بدلاً من عصره. ومع ذلك، ربطت دراستان عصير التفاح بانخفاض نسبة الدهون في الجسم.

يحتوي نصف كوب (74 غراماً) من التوت على 42 سعرة حرارية فقط ولكنه يوفر 12% من فيتامين C والمنغنيز، بالإضافة إلى 18% من فيتامين K. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة خفيفة من التوت تحتوي على 65 سعرة حرارية تناولوا طعاماً أقل في وجبة لاحقة من أولئك الذين تناولوا حلوى بنفس العدد من السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد تناول التوت في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، وخفض ضغط الدم، وتقليل الالتهابات، وهو ما قد يكون مفيداً بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

تعدُّ الفاكهة ذات النواة خياراً مليئاً بالعناصر الغذائية. تشمل الخوخ والنكتارين والكرز والمشمش. فهي منخفضة السعرات الحرارية، وغنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات C وA ما يجعلها رائعة للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن. يمكن تناول الفاكهة ذات النواة الطازجة، أو تقطيعها في سلطات الفاكهة، أو خلطها في عصيدة دسمة، أو إضافتها إلى الأطباق اللذيذة مثل اليخنات.

يعدُّ الكيوي عالي الكثافة من العناصر الغذائية ومصدراً ممتازاً لفيتامين C وفيتامين E وحمض الفوليك والألياف. يساعد الكيوي في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وتحسين الكوليسترول، ودعم صحة الأمعاء بالإضافة إلى فقدان الوزن. فالكيوي غني بالألياف الغذائية. تحتوي الفاكهة بوزن 69 غراماً على أكثر من غرامين من الألياف، بينما يوفر الجلد وحده غراماً إضافياً من الألياف. ثبت أن الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف من الفواكه والخضروات تعزز فقدان الوزن، وتزيد من الامتلاء وتحسن صحة الأمعاء.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي