نصائح لعروس الصيف.. لا تدعي الجو الحار يفسد إطلالتك

زهرة الخليج
2022-07-29

نصائح لعروس الصيف(زهرة الخليج)

بحثاً عن التجديد، ترغب العرائس في إقامة حفلات زفافهن بالهواء الطلق، خاصة أن الجو الصيفي يساعد على البحث عن مساحة واسعة يمكن أن تستوعب المدعوين، وياحبذا لو كانت قريبة من شاطئ البحر، أو في أحضان الطبيعة.
تنصح خبيرة المكياج وتزيين العرائس، ديمة خليفة، الراغبات بإقامة حفلات زفافهن بالهواء الطلق، بإعطاء أنفسهن اهتماماً خاصاً من ناحية المحافظة على جمالهن وإشراقتهن طيلة فترة الحفل، في ظل إقامته في فضاء مفتوح.
وتقول: "عندما يقام حفل الزفاف خارجاً، من الطبيعي أن تكون إطلالة العروس أكثر عرضة للتضرر في ظل ارتفاع معدلات الرطوبة ودرجات الحرارة. لذلك من الضروري العناية بها بطرق مختلفة، حفاظاً على جمالها لأطول وقت ممكن". 

وتقترح خبيرة المكياج على العرائس استخدام تسريحة الشعر العفوي، الذي يُترَك منسدلاً بتسريحة طبيعية على الكتفين، والأكثر رواجاً بين صيحات الشعر الخاصة بالعروس، وتعتبر هذه التسريحة مميزة بشكل خاص في حفلات الزفاف التي تقام خارجاً في الهواء الطلق. وتوضح: "لأن الحفل يقام خارجاً، يعتبر الشعر أكثر عرضة لأن يتجعد، أو لأن يهبط مثقلاً بسبب الرطوبة إذا كان أصلاً بطبيعته ناعماً وأملس. ويستدعي ذلك القيام ببعض الخطوات التي تساعد في الحفاظ على جمال التسريحة لوقت أطول طوال ساعات إقامة الحفل".
وتشرح خليفة: "يمكن تسريح الشعر في اليوم الذي يسبق حفل الزفاف، فيما يُصفف في يوم الحفل نفسه حتى لا يهبط في يوم الزفاف وتفسد التسريحة. ويساعد ذلك في الحفاظ على جمال التسريحة لوقت أطول خلال الحفل. وإذا كان الشعر مجعداً وكثيفاً، يمكن أن يزداد تجعداً خلال ساعات الحفل بسبب الرطوبة الزائدة والحر الشديد. لذلك، يمكن اللجوء إلى تقنية البوتوكس، أو الكريستال، أو أي من التقنيات من نوع الكيراتين قبل أسبوعين من حفل الزفاف، ليبقى مرتباً طوال الحفل، وحفاظاً على التسريحة. كما توجد مستحضرات معينة يمكن استخدامها لتثبيت الشعر، كالشمع أو "السبراي"، وأيضاً السيروم إذا كان شعر العروس كثيفاً ومجعداً، أو الموس إذا كان أملس".
وعلى الرغم من أن الشعر المنسدل من الصيحات الرائجة للعروس، ويمكن اعتمادها عبر اتخاذ بعض الإجراءات في حال إقامة حفل الزفاف خارجاً، فإن خليفة تفضل اعتماد تسريحة شعر بأسلوب نصف رفعة، في حال إقامة حفل الزفاف في الجبل والطبيعة، أو يكون مرفوعاً بالكامل في حال إقامة الحفل على شاطئ البحر حيث تزيد معدلات الرطوبة والحرّ.

وأياً كانت التسريحة المعتمدة، فيمكن أن تكون مواكبة للموضة، ويمكن رفع الشعر كاملاً بطريقة عفوية وعصرية بشكل يبقى فيه شعر العروس مرتباً طوال الحفل. وبشكل عام، لا بد من تنسيق تسريحة العروس بحسب فستانها وشكل وجهها، إنما إذا كان ذلك يليق بها، ومن الأفضل رفع الشعر، ولو بطريقة عفوية عندما يقام حفل الزفاف خارجاً.
ومن التسريحات الجميلة والعصرية، التي يمكن اعتمادها أيضاً عند إقامة حفل زفاف خارجاً الضفيرة العفوية، لأنها تبقى كما هي طوال ساعات الحفل، وتبقى إطلالة العروس جميلة رغم الرطوبة والحر وهي شبابية في الوقت نفسه.
وتشدد خليفة على أن إطلالة العروس يجب أن تكون متكاملة أياً كان نوع حفل الزفاف الذي تقيمه. ولا بد من إعطاء المكياج اهتماماً خاصاً أيضاً عندما يقام حفل الزفاف خارجاً، لأنه من السهل أن يفسد بسبب الرطوبة والحر الزائد صيفاً. وتضيف: "في كل الحالات، يجب أن يكون مكياج العروس ناعماً في كل الظروف، وأياً كان نوع الحفل، وبألوان ترابية ناعمة وزهرية. وهذا يبدو أهم في أيام الحر وعندما يقام الحفل خارجاً، لأن المظهر يكون أسوأ عندما يفسد مكياج بألوان قوية، وعندما تسيل المستحضرات المستخدمة".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي