أنشطة وفعاليات مائية مثالية لأطفالك.. صيفاً

زهرة الخليج
2022-07-29

أنشطة وفعاليات مائية مثالية لأطفالك(زهرة الخليج)

مع العطلة الصيفية الطويلة وفصل الصيف الحار، يشتكي معظم الأهالي من أطفالهم، فهم يقضون الوقت بالمشاجرات في ما بينهم، ويحتار الأهل في الأنشطة التي تشغل وقت الطفل. وعلى الرغم من أن الصيف قد يكون أفضل من الطقس البارد بالنسبة للأطفال، حيث يمكنهم الخروج واللعب، لكن الحرارة الشديدة تجعلهم أيضاً عرضة للإعياء والتعب. 
موقع verywellfamily يقترح بعض الأنشطة والألعاب التي يمكن لطفلك ممارستها، وهو يتمتع بالمرح والبرودة، مثل الألعاب المائية. لكن، بقدر ما يمكن أن تكون الأنشطة المائية ممتعة، فمن المهم أن تراقبي أطفالك عن كثب في جميع الأوقات، فلا تتركي الأطفال الصغار من دون رقابة بالقرب من حمامات السباحة المليئة بالأطفال أو دلاء الماء أو حتى الخراطيم الجارية.

  1. غسيل السيارة أو الدراجات النارية ودراجات الأطفال:
    غسيل السيارة أو الدراجات ليس مجرد عمل روتيني، بل هو طريقة رائعة لدمج اللعب المائي مع القيام ببعض المهام وتعليم الطفل المسؤولية. ويمكن أن يشترك الوالدان في هذا العمل أيضاً، ليتم تحت إشرافهما من دون أذية السيارة أو الدراجة بخرطوم المياه أو غيره. ويمكن شراء بعض المعدات التي تضفي روح المرح على الموضوع، مثل: صابون الفقاعات والإسفنج الملون وفرش التنظيف الملونة والحاويات الملونة التي يتم ملؤها بالماء، ويمكنك شراء معدات لكل طفل على حسب الألوان التي يفضلها أو الشخصيات الكارتونية المعجب بها.
  2. الأوعية المعدنية:
    إذا كنت تبحثين عن نشاط ممتع يمكن لطفلك القيام به ببعض مستلزمات المنزلية الأساسية، فإن أوعية الألمنيوم الخفيفة تعد من أفضل ما يمكن، إذ توفر أصواتاً جميلة يستمتع بها الطفل، بالإضافة لحمل الماء بها، كما أن المعدن مادة عاكسة ومثيرة للاهتمام للأطفال الصغار، وتوفر أصواتاً لا توفرها الحاويات الأخرى، لاسيما عندما يتم شبكها معًا. ومن السهل جدًا إعداد هذه اللعبة، فكل ما عليك فعله هو ملء حوض أو وعاء كبير بالماء ووضع الأكواب والملاعق وبعض الحاجات الناعمة الأخرى، ويمكن إضافة سيارات صغيرة من سيارات الطفل أو الكرات الملونة، وشاهدي تأثير هذه اللعبة على طفلك، الذي سيكون مستعداً لقضاء اليوم بجانب هذا الحوض، وتأكدي أنه سيطلب منك كل يوم هذه اللعبة.

  3. . البالونات الجليدية:
    قد يستغرق هذا النشاط القليل من التحضير، لهذا يجب عمله قبل يوم، لكنه سيجعل الطفل سعيداً لساعات طويلة، كما أنه يساعد الطفل على الاسترخاء والتفكير ويصقل مهاراته. وهذا النشاط بسيط جداً، أضيفي لعبة صغيرة أو شخصية كرتونية صغيرة من التي يحبها ويلعب بها طفلك إلى بالون ماء واملئيه بالماء، واربطيه جيداً ثم ضعيه في الثلاجة ليتجمد. وبمجرد أن تتجمد البالونات تمامًا، يمكنك قطع البالونات وتقشيرها، لتظهر كرات الثلج ما تحتويها من مفاجآت داخلها. ويمكنك وضع كرات الثلج المجمدة في صينية الكب كيك وإخراجها للأطفال، وامنحيهم الوقت حتى يتمكنوا من تذويبها واستخراج المفاجآت. وسيعطيك هذا بعض الوقت للقيام ببعض أعمالك وهم مستمتعون.



إقرأ أيضاً






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي