السياحة في الشارقة.. 8 مزارات تخطف الأنظار

2022-07-21

نسمة العربي

السياحة في الشارقة ذات طابع ثقافي مع مزيج من المعالم السياحية التاريخية والثقافية، حيث تضم الشارقة العديد من الأماكن السياحية الرائعة.

ثلاث ركائز ترتكز عليها الشارقة النموذجية بالنسبة لدولة الإمارات هي الطاقة والسياحة والتجارة، تدهش هذه المدينة الشرقية الصاخبة كل الدول بأسواقها الرائعة التي تجذب عشرات الآلاف من السياح.

الشارقة المعروفة بأنها المركز الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة، هي إمارة تقع بجوار دبي، وهي واحدة من المراكز الاقتصادية الرئيسية في البلاد، وعلى الرغم من قربها من دبي، تتمتع الشارقة بثقافتها وتقاليدها الخاصة.

تعتبر الشارقة موطنا لعدد كبير من المراكز والأحداث الفنية والثقافية، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك مركز مرايا للفنون، فهو عمل معماري حقيقي تأسس عام 2006 كمركز فني، ومنذ ذلك الحين يعمل المركز كمنصة للفنانين الناشئين لتقديم أعمالهم.

وفي التقرير التالي سوف نُطلعك على أفضل أماكن السياحة في الشارقة الواقعة في الإمارات العربية المتحدة إبقى معنا.

أفضل أماكن السياحة في الشارقة الأكثر زيارة

جزيرة الواحة

تم افتتاح جزيرة الواحة عام 2015 وهي من المعالم السياحية الحديثة في الشارقة، وهي عبارة عن مزيج من عدة أذواق في وسط الماء.

يربط جسر المشاة في الجزيرة بالبر الرئيسي، تزين الجزيرة بأضواء تتغير ألوانها حسب الوقت من اليوم، فهي من أجمل أماكن السياحة في الشارقة.

بيت الفراشات، أكبر جاذبية في الجزيرة، وهو موطن لـ500 فراشة من 20 نوعا مُختلفا، يُساعد مكيف الهواء هذه الحشرات على الازدهار وهو أيضا أعجوبة معمارية.

بصرف النظر عن كل هذه العناصر الطبيعية تنتشر المنحوتات والأعمال الفنية الحديثة في جميع أنحاء الجزيرة فهو مكان يستحق الزيارة.

قلب الشارقة

يعطي قلب الشارقة صورة كاملة للعصر المنسي منذ عقود حتى الآن، وهو أكبر موقع تراثي في ​​الشارقة، والمكان في مرحلته الأولى من التطور ويحمل رسالة حب للتاريخ والتقاليد، من المتوقع أن يكتمل التطوير بنهاية عام 2025.

وقد تم الحرص الشديد على الحفاظ على التفاصيل في مُنتصف التسعينيات، والهدف من المشروع هو الحفاظ على التراث الثقافي للأجيال القادمة، كما أنه يقع بالقرب من المراكز الرئيسية للمدينة، وسيشمل قلب الشارقة المتاحف والمعارض الحالية بمجرد اكتمال المشروع.

خورفكان

على الرغم من أن خورفكان مُحاطة بالفجيرة من جانب والبحر من الجانب الآخر، إلا أنها من الناحية الفنية جزء من إمارة الشارقة، وهي بالقرب من مدينة الشارقة الرئيسية على بُعد ساعة ونصف بالسيارة .

تمتلك خورفكان أحد أكبر الموانئ في الدولة من المحتمل أن ترى أسطولًا كاملاً من السفن السياحية وسفن الحاويات في الميناء.

واحة البداير الشارقة

قصر في وسط الرمال يُسمى البداير هذه الواحة الرملية ذات اللون المرجاني هي مركز لاستكشاف الصحراء في الشارقة.

يُمكنك تجربة أسلوب الحياة والمأكولات البدوية بجانب الكثبان الرملية، لكنها ليست مجرد معسكر في الصحراء، فهذا المنتجع يغمره الفخامة مع حمامات السباحة والأجنحة المرموقة.

متحف السيارات الكلاسيكية

يقع متحف السيارات الكلاسيكية بالقرب من مطار الشارقة الدولي، وهو جزء من نادي الشارقة للسيارات الكلاسيكية.

يعرض المتحف سيارات يعود تاريخها إلى أوائل القرن العشرين وأقدم سيارة في المجموعة دودج يعود تاريخها إلى عام 1915.

إلى جانب السيارات الكلاسيكية والشاحنات القديمة توجد سيارة مرسيدس قديمة ليموزين يعود ملكيتها إلى حاكم الشارقة.

لا يجب أن يفوت عشاق السيارات الكلاسيكية هذا المكان أبدًا، ومع ذلك فإن هذا المكان غير معروف كثيرًا للسياح.

حديقة المنتزه

هذا هو معلم سياحي آخر في الشارقة، خضعت حديقة المنتزه التي كانت تُعرف سابقًا باسم حديقة الجزيرة، مؤخرًا لتجديد هائل.

حيث تحتوي الحديقة على قسمين: حديقة مائية تسمى مملكة اللؤلؤ وجزيرة الأساطير، وهي حديقة مغامرات عالية الجودة، حيث تم نقل عجلة عين الإمارات العملاقة التي كانت في الأصل في القصباء، إلى هذه الحديقة.

متحف الحضارة الإسلامية

يقع المتحف في شارع الكورنيش ويضم جواهر التاريخ الإسلامي، الهيكل نفسه رائع، تم تصميمه في الأصل كسوق بالقرب من السوق المركزي، وتعتبر القبة الضخمة ذات التفاصيل المعقدة عملاً نموذجيًا للعمارة الإسلامية.

يحتوي المتحف على مخطوطات دينية ونسخ مكتوبة بخط اليد من القرآن وفخار وأوان زجاجية مرسومة بشكل جميل و5000 قطعة أخرى يعود تاريخها إلى القرن السابع حتى القرن الثالث عشر، كما توجد مشغولات يدوية من الفضة والذهب والنحاس.

يحتوي المتحف على ستة صالات عرض موزعة على طابقين، سوف يستغرق الأمر منك بضع ساعات للتجول ورؤية كل هذه الآثار.

المزايا الأخرى لهذا المتحف هي قربه من مناطق الجذب في الشارقة، يُمكنك زيارة المكان في فترة ما بعد الظهيرة للاسترخاء في هدوء.

متحف الطيران

المتحف يُحافظ على تاريخ الطيران والسفر الجوي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم إفتتاحه في عام 1998، يحتوي المتحف على مجموعة من الطائرات النموذجية ومعدات الطيران وأول طائرة تهبط على مدرج المحطة التي تُسمى هانو وهي معروضة في المتحف الآن.

يقع المتحف في شارع الملك عبدالعزيز يشبه المباني التقليدية القديمة حيث تم بناؤه بنفس التقنيات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي