6 علامات تدل على أن صداقتكِ سامة

زهرة الخليج
2022-07-21

6 علامات تدل على أن صداقتكِ سامة(زهرة الخليج)

لا يوجد أحد مثالي، لكن في بعض الأحيان قد تكون هذه الصديقة التي تجعلكِ تشعرين بالسوء تجاه نفسكِ سامة، وتحتاجين إلى التخلص من هذه العلاقة فوراً.

وقد يكون من الصعب الاعتراف بأن صداقة قديمة أصبحت سامة، وعادة هذا لا يحدث بين عشية وضحاها، بينما يكون من خلال عملية بطيئة، تسحبكِ إلى الشك والتردد والارتباط، وأحياناً الاكتئاب أيضاً.

سوف نعرفكِ إلى 5 علامات واضحة، تبين أن علاقة الصداقة هذه سامة، وتحتاجين إلى التخلص منها فوراً، تابعي القراءة لتتعرفي أكثر.

1. عدم الاعتذار

  الجميع يرتكبون أخطاء، لكن الصديقة التي تخطئ باستمرار ولا تكلف نفسها عناء الاعتذار هي علم أحمر كبير، لا بد من الانتباه إليها، والحرص من التفاعل معها، لأنها في النهاية لا تهتم بمشاعركِ على الإطلاق، فهذه علامة أكيدة على أن الصداقة سامة.

2. بذل المجهود

  من أكثر العلامات وضوحاً في علاقات الصداقة السامة، عندما تكونين أنتِ الطرف الذي يبذل مجهوداً أكثر، من دون الحصول على أي شيء في المقابل، وفي هذه الحالة يكون الوقت قد حان لإنهاء الصداقة.

3. لا يمكنك أن تكوني على طبيعتكِ 

  تتمثل إحدى مزايا امتلاك أفضل صديق في أنه يمكنكِ أن تكوني على طبيعتكِ دائماً، لكن عندما تبدئين في الاضطرار إلى التظاهر بأنكِ شخص مختلف، فهذه ليست صداقة حقيقية، ولا بد أن تنتهي على الفور.

4. مركز الاهتمام

  إن وجود صديقة تشبه ملكة الدراما ليس بالضرورة أمراً سيئاً، لكن إذا وجدتِ أنها دائماً تحتاج لأن تكون مركز الاهتمام بغض النظر عن السبب، فمن المحتمل أنها مصاصة دماء عاطفية سوف تشعركِ بالاستنفاد. 

5. الانتقاد دائماً

  النقد البناء ليس شيئاً سيئاً، لكن هناك علامة أكيدة على أن الصداقة ضارة عندما تكسركِ صديقتكِ باستمرار دون سبب وجيه، فهذه تكون علاقة صداقة سامة، لأنها غير مقدرة مشاعركِ وعواطفكِ، وتتعمد مضايقتكِ وانتقادكِ خاصة أمام الجميع، فهذه علامة مؤكدة على أنها تستخدم هذا التكتيك للتقليل من شأنكِ.

6. لا يمكنكِ الوثوق بها

  لا نحتاج أن نخبركِ بأن الثقة هي الأهم في العلاقة، والأمر نفسه ينطبق على الصداقات، وإذا وجدتِ أنه لم يعد بإمكانكِ أن تفرغي من قلبكِ مع صديقتكِ المفضلة دون القلق من أنها ستخبر العالم بأسره، فقد حان الوقت لإنهاء تلك العلاقة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي