علاج الحرقان الصدري في المنزل

سيدتي
2022-07-20

علاج الحرقان الصدري في المنزل (سيدتي)

حرقة المعدة لا علاقة لها بالقلب، وعلى الرغم مما يوحي به الاسم، فالشعور بالحرقان الصدري هو إحساس حارق في صدرك يحدث عندما يرتد حمض المعدة، ويمكن أن تستمر الحموضة لبضع دقائق فقط أو قد تمتد لعدة ساعات. في كلتا الحالتين، فهذا الشعور غير مريح.
إليك علاج الحرقان الصدري في المنزل:

• ما الذي يسبب الحرقان الصدري (الحموضة المعوية)؟

وفقاً للكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي American College of Gastroenterology، فإنَّ حمض المعدة ضروري لهضم الطعام الذي نتناوله، وهو مادة لا تجد المعدة صعوبة في التعامل معها. على أنه قد يُحدث تهيجاً في المريء أثناء عملية الهضم.
للحفاظ على حمض المعدة (وهضم الطعام) في المعدة خارج المريء، تعمل حلقة دائرية من العضلات في قاعدة الأنبوب، تسمى العضلة العاصرة للمريء وتكون مثل الصمام؛ عندما يتم إرخاء هذا الصمام، يُسمح للطعام الذي تناولته بالمرور إلى المعدة. عند الانقباض، يمنع هذا الصمام الطعام والحمض من الارتداد إلى المريء. وإذا ارتاح هذا الصمام بشكل غير طبيعي وسمح لحمض المعدة بالعودة إلى المريء، يحدث ارتداد الحمض، مما يتسبب فى الحرقان الصدري أو الحموضة المعوية.

• أعراض الحرقان الصدري أو حرقة المعدة

_إحساس حارق في الصدر خلف عظمة الصدر.
- ألم حارق يرتفع باتجاه الحلق.
- طعم مر أو حامض في الفم.

• أسباب الحرقان الصدري أو حرقة المعدة

يحدث ارتداد الحمض وحموضة المعدة أحياناً بسبب حالة طبية كامنة، أو حتى بسبب دواء يتم تناوله في بعض الحالات. أو بسبب النظام الغذائي وخيارات نمط الحياة، ومنها:
- الإفراط في الأكل أو الأكل بسرعة كبيرة.
- الاستلقاء بعد الأكل بوقت قصير.
- استهلاك بعض الأطعمة، بما في ذلك الكافيين والمشروبات الغازية والنعناع والحمضيات والمنتجات القائمة على الطماطم والشوكولاتة والأطعمة الدهنية أو الحارّة؛
- زيادة الوزن.
- التدخين.
- التوتر والقلق.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي