بنجاح كبير Bentley تواصل برنامج إرشاد السيدات!

ELLE العربية
2022-07-20

بنجاح كبير Bentley تواصل برنامج إرشاد السيدات! (ELLE العربية)

في اطار مبادراتها المستمرة والتي تهدف لإلهام وتعليم أجيال من الشابات حول العالم، والهام السيدات الشابات ، واصلت شركة Bentley ، بنجاح كبير، المرحلة الأولى من برنامجها الإرشادي بعنوان ’سيدات استثنائيات‘(Extraordinary Women) عبر زيارة قامت بها خمسة أعضاء من مجموعتها الأولى إلى مقرّ الشركة في تشيشير تخللها برنامج حافل بالاشنطة.

فرصة للطالبات والمواهب النسائية

واتت هذه الخطوة لتشكل مصدر إلهام للجيل المقبل من المواهب النسائية، وتكون بمثابة فرصة للطالبات للانخراط في مجالات التقنية، الهندسة، التصميم والأعمال وذلك لدى جامعات شريكة في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة.

وقد شكلت الزيارة التي استمرت لاسبوع ، فرصة للطالبات لاستكشاف نواحٍ عدّة من عمليات التصنيع لدى Bentley في كرو، والتعرُّف أكثر على المنتَجات واستراتيجية الأعمال، والانضمام إلى جلسات حوارية مع قادة بارزين ومتدرّبين في مجموعة الوظائف المبكرة لدى Bentley وعرض أفكار مشاريعهن أمام زملاء من فِرَق المبيعات والتسويق.

الطالبات الفتيات هدف اساس

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة كارن لانغ، عضو مجلس الإدارة للموارد البشرية: "لا تزال السيدات غير متمثِّلات كفاية في العديد من المجالات الرئيسية من أعمالنا، لذا، وكجزء من أهداف استراتيجيتنا Beyond100، نعمل على توسعة نطاق جهودنا للوصول إلى الطالبات الفتيات، ولاسيما اللواتي تدرسن في مجالات العلوم، التقنية، الهندسة والرياضيات – ومنحهن معلومات معمَّقة حول أعمالنا والمجموعة الواسعة من الوظائف التي نوفرها."

واضافت: "يسعدنا أن تتكلّل الزيارة والبرنامج الإرشادي الأول بالنجاح، ولقد استمتعتُ تحديداً باللقاء مع الطالبات ورؤية كيفية تطبيقهن لمعلوماتهن الأكاديمية لمواجَهة تحدّيات الأعمال التي وضعناها لهن. وسوف نستخدِم المعلومات التي قدَّمَتها الطالبات خلال الأسبوع لتحسين أنشطة التواصل على الأرض أكثر."

من جهتها، علّقت سارة المرزوقي، التي تدرس علوم الكمبيوتر في ’الجامعة الأمريكية في الشارقة‘، على دعوتها للمشارَكة في البرنامج بالقول: "لقد تشرّفتُ بالمشارَكة في البرنامج الإرشادي الأول ’قوى الإلهام‘ (Forces of Inspiration)، ولا أستطيع التفكير بطريقة أفضل للانخراط بقوّة مع العلامة التجارية، وفي الوقت ذاته تعلُّم المزيد عن الهندسة والتقنية من سيدات عدّة ضمن فريق الهندسة لدى Bentley Motors. واشارت المرزوقي الى ان السفر إلى المملكة المتحدة لرؤية المصنَع واللقاء مع بعض السيدات المُلهِمات لدى هذه العلامة التجارية البارزة شكل تجربة متميّزة 

سيدات استثنائيات

وكانت أربع سيدات ’رائدات‘مؤسِّسات ، قد اكدن خلال الإطلاق الرسمي لبرنامج ’قوى الإلهام‘ العام الماضي عن التزامهن بدعم الجيل المقبل من ’السيدات الاستثنائيات‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ ذلك الوقت، بدأت تلك السيدات المشارَكة في برنامج إرشادي كامل مع الطالبات اللواتي تم اختيارهن، وعرض مجالات خبراتهن وأعمالهن على مدى الشهور القليلة الماضية.

ومن بين ’الرائدات‘ المؤسِّسات هناك رائدة الأعمال الإماراتية،آمنة الحبتور؛ والمهندِسة الإماراتية، ريم المرزوقي؛ والرئيسة التنفيذية والمؤسِّسة لشركة ’ذا فيوتشرست كومباني‘، العنود الهاشمي؛ وأول شيف رائدة في الإمارات، آمنة الهاشمي.

يُشار إلى أن هذه كانت المرحلة الأولى ضمن مبادَرة مستمرّة من Bentleyتهدف لإلهام وتعليم أجيال من الشابات حول العالم، والمساعَدة في تمكينهن لتولّي أدوار قيادية ضمن مجال تخصّصهن. وسيجري قريباً إطلاق الفصل التالي من مبادَرة ’سيدات استثنائيات‘ في المملكة العربية السعودية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي