وزير العدل الكويتي يبحث مع رئيس الوزراء الجزائري تعزيز التعاون في المجال القضائي والقانوني

الأمة برس - وكالات
2022-07-20

وزير العدل الكويتي يبحث مع رئيس الوزراء الجزائري تعزيز التعاون في المجال القضائي والقانوني  (كونا)

الجزائر - بحث وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة الكويتي المستشار جمال الجلاوي مع رئيس الوزراء الجزائري ايمن بن عبدالرحمن الثلاثاء 19 يوليو 2022م  آفاق تطوير العلاقات بين البلدين في مجالات عدة بما في ذلك التعاون القانوني والقضائي.

وقالت رئاسة الوزراء الجزائرية في بيان ان "رئيس الوزراء أيمن بن عبدالرحمن استقبل مساء اليوم بقصر الحكومة وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة الكويتي المستشار جمال الجلاوي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالين القانوني والقضائي".

وأوضح البيان ان اللقاء شكل فرصة لتبادل واسع لوجهات النظر حول واقع وآفاق تطوير العلاقات الجزائرية-الكويتية في العديد من المجالات بما في ذلك التعاون القانوني والقضائي وفي مجال تعزيز النزاهة والشفافية ودعم السلوكيات الأخلاقية في الحياة العامة.

واضاف ان الطرفين نوها "بعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وأهمية تنشيط آليات التعاون الثنائية بما يرقى إلى توجيهات قيادتي البلدين".

وكان المستشار الجلاوي قد بحث قبل هذا اللقاء مع رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية عمر بلحاج تطوير علاقات التشاور والتعاون بين البلدين لاسيما في مجال القضاء الدستوري.

وذكر بيان صادر عن المحكمة الدستورية الجزائرية ان الجانبين استعرضا "سبل وآفاق تعزيزه في مختلف الميادين لاسيما في مجال القضاء الدستوري".

واضاف البيان ان الجلاوي اكد على "الاهمية البالغة التي توليها السلطات الكويتية لتطوير العلاقات الثنائية والتعاون المستمر مع الجزائر".

من جانبه ابرز رئيس المحكمة الدستورية اهمية الاصلاحات العميقة المتواصلة في الجزائر تحت قيادة الرئيس عبدالمجيد تبون من اجل بناء جزائر جديدة خصوصا في مجال تدعيم ضمانات استقلالية القضاء

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي