رئيس مجلس النواب اللبناني يدعو إلى الإسراع في ترسيم الحدود البحرية الجنوبية

د ب أ- الأمة برس
2022-07-18

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري (ا ف ب)

بيروت: دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، خلال لقائه رئيس مجموعة العمل الأمريكية من أجل لبنان إدوارد جبريال والوفد المرافق، إلى الإسراع في ترسيم الحدود البحرية جنوب لبنان.

ونقل بيان صادر عن الموقع الرسمي لبري عنه القول :"لم يعد من وقت للمماطلة والتأخير في ترسيم الحدود البحرية".

من جهته، قال جبريال بعد اللقاء :"أجرينا محادثات بناءة وصريحة، وأكدنا على أهمية السرعة في العمل من جانب الحكومة والمجلس النيابي لإنجاز القوانين والسياسات لجهة دفع المفاوضات قدما مع صندوق النقد الدولي".

وأضاف:"ناقشنا مع رئيس المجلس النيابي العلاقات الثنائية بين لبنان والولايات المتحدة ودعم القوات المسلحة اللبنانية والبرامج الإنسانية، كما أعلمناه أن الولايات المتحدة قد دعمت الجيش اللبناني وبعض البرامج الإنمائية ومشاريع المجتمع المدني العام الفائت بـ 700 مليون دولار".

يذكر أن الوسيط الأمريكي في ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل آموس هوكشتاين كان قد زار بيروت في 13 حزيران/يونيو الماضي والتقى كبار المسؤولين اللبنانيين، وسمع منهم ردا موحدا في مسألة المفاوضات غير المباشرة للترسيم يتمثل بالتمسك بالخط 23 وبحقل قانا كاملا.

وعقدت خمس جولات من المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، في مقر القوات الدولية "اليونيفيل" في منطقة رأس الناقورة جنوب لبنان، إلا أن المفاوضات متوقفة منذ فترة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي