أكبر" شجرة في العالم من حيث الحجم تثير الدهشة

سيدتي
2022-07-18

أكبر" شجرة في العالم من حيث الحجم تثير الدهشة (سيدتي)

تظل الطبيعة تدهشنا بكل ما تكشفه من جمال فطري ، وتزهو به من إبداع مدهش، وتنفرد به من أسرار ربانية، خاصة الأشجار تلك المتسقة العالية المتعالية، التي تصافح السماء بأطرافها وفروعها وتفرعاتها، وأغصانها وأوراقها ووريقاتها، لترسم لوحة ربانية رائعة مكتملة الأركان تدهش الاعين وتحرك الأفئدة وتخلب الألباب من فرط إبداعها وتفردها.

ومؤخرا قام مدون السفر الأمريكي Josh McNair جوش ماكنير إلى جذب انتباه متابعيه عند زيارة شجرة "General Sherman" في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. والتي تعد أطول شجرة بالعالم ، مما أحدث صدى كبير وتفاعل مدهش عبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي حيث قام المتابعين بنشر الفيديو وتداوله والذي جعله ينتشر على نطاق واسع ليتصدر الترند سريعا.

 حسب موقع سي إن إن cnn.com فشجرة جنرال شيرمان General Sherman، والتي رصدها ماكنير، شجرة غير عادية حيث تنمو بشكل مدهش والذي جعلها أطول شجرة بالعالم، وحسب المدون الأمريكي فهذه هي المرة الاولى التي يشاهد فيها الشجرة العملاقة ، يقول لسي إن إن: "كانت المرة الأولى التي أراها فيها ، إنه أمر مذهل. إنها حقًا ضخمة ".
وتقع "General Sherman Tree" داخل حديقة في منتزه سيكويا الوطني في الولايات المتحدة ويمكن الوصول إليها من خلال مسار المشي لمسافات طويلة ذهابًا وإيابًا لمسافة ميل واحد، ولا يمكن لمس الشجرة لأن هناك سياجًا حولها ، ولكن يمكن التجول في المساحة المحيطة بها.
وأوضح ماكنير (حسب سي إن إن) أن تصوير شجرة بهذا الحجم يتطلب عدسة واسعة للغاية للحصول على زاوية أوسع، لافتًا أن منتزه سيكويا الوطني يًعد مكانًا رائعًا للزيارة والاستكشاف ، مع الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة والشلالات ومناطق الجذب الطبيعية الأخرى.
على أن الفيديو مثل عنصر إغراء وجذب للكثيرين لزيارة الشجرة ، حيث لم يسمع بها سوى قلة من الناس من قبل، وأوضح ماكنير أن الشجرة هي إحدى الميزات الفريدة التي يجب استكشافها في الحديقة الوطنية.
 
وحسب الموقع الرسمي لـ national park service، nps.gov، تعد شجرة الجنرال شيرمان أكبر شجرة في العالم تقاس من حيث الحجم.
- يبلغ ارتفاعها 275 قدمًا (83 مترًا)
- يبلغ قطرها أكثر من 36 قدمًا (11 مترًا) عند القاعدة.
- تظل جذوع سيكويا عالية على نطاق واسع. ستين قدمًا فوق القاعدة
- يبلغ قطر شجرة شيرمان 17.5 قدمًا (5.3 مترًا).
وتعد الشجرة أحد السكويات العملاقة والتي قد تطالها حرائق الغابات الشهيرة في كاليفورنيا الناتجة عن البرق، إلا أنها قادرة على تحمل حرارة الحرائق المعتدلة مع لحائها السميك والعازل ، على أنه يتم اتخاذ احتياطات إضافية لمنع احتراق قواعد الأشجار خاصة مثل هذه الشجرة الهامة والتي تعد أحد أيقونات منتزه سيكويا الوطني في الولايات المتحدة.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي