5 فوائد صحية لفاكهة الدوريان

ELLE العربية
2022-07-18

5 فوائد صحية لفاكهة الدوريان(ELLE العربية)

فاكهة دوريان هي فاكهة لذيذة تزرع في العديد من المناطق في جميع أنحاء العالم ولها العديد من الفوائد الصحية كونها تحتوي على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية. من بين الفوائد الصحية لفاكهة دوريان، تحسين صحة الجلد، وتقليل مستوى الكوليسترول، وتعزيز مستوى الطاقة، ومنع مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، وتحسين الهضم، كما أنها تحتوي على مضادات للبكتيريا ومضادات الأكسدة، وتسعد قي تعزيز جهاز المناعة، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، وتحسين صحة العظام والوقاية من أنواع مختلفة من السرطان.

فيما يلي، أهم 5 فوائد صحية لفاكهة دوريان.

1- تحسين جهاز المناعة

نظرًا للكمية العالية من فيتامين سي الموجود في فاكهة دوريان، فهي مفيدة جدًا لصحتنا العامة وتساعد أيضًا في تحسين نظام المناعة. يساعد فيتامين سي على تحسين إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم، وبالتالي تعزيز جهاز المناعة والوقاية من الفيروسات والبكتيريا ومنع أنواعًا مختلفة من الأمراض الشائعة مثل البرد والسعال والإنفلونزا والحمى الفيروسية.

2- تعزيز الجهاز الهضمي

فاكهة دوريان غنية جدًا بالألياف الغذائية، وهي مفيدة لصحة الجهاز الهضمي وتساعد أيضًا على منع أنواع مختلفة من الأمراض مثل الإمساك والانتفاخ. تساعد الألياف في تعزيز حركة الأمعاء السلسة وإنتاج العصير الهضمي والإنزيمات التي تساعد في هضم البروتينات المعقدة والكربوهيدرات، حتى يحصل الجسم على الكمية المناسبة من التغذية من الطعام. تحتوي أيضاً فاكهة الدوريان على خصائص المضادة للأكسدة، والتي تحمي الجهاز الهضمي من الأضرار التأكسدية التي تسببها الجذور الحرة.

3- خفض مستويات ضغط الدم

فاكهة دوريان غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم. البوتاسيوم هو موسع طبيعي للأوعية يساعد في تقليل إجهاد الأوعية الدموية ويوفر مرور الدم بسلاسة عبر الشرايين، وبالتالي يساعد في خفض ضغط الدم. أثبتت دراسات مختلفة أن تناول فاكهة دوريان بشكل منتظم في نظامنا الغذائي اليومي يمكن أن يقلل من ضغط الدم ويمنع الأمراض المرتبطة به مثل ارتفاع ضغط الدم.

4- الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان

نظرًا للكمية الكبيرة من المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في فاكهة دوريان، فهي مفيدة جدًا لصحتنا العامة وتساعد أيضًا على منع أنواع مختلفة من السرطان. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة الدوريان في مكافحة الجذور الحرة وتحييدها ، بحيث لا تسبب أي ضرر مؤكسد لخلايانا الصحية ؛ هذه الجذور الحرة هي السبب الرئيسي لأنواع مختلفة من السرطان في أجسامنا ، مثل سرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان الرئة وما إلى ذلك. 

 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي