ماذا يحدث للعضلات عند تناول الموز؟ الإجابة ستدهشك

غرام محمد
2022-07-17

 فاكهة الموز (فليكر)

الموز غني بالألياف الغذائية. ومضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية أيضا التي تقدم العديد من الفوائد الصحية لصحة العضلات:

 يوفر الطاقة للجسم قبل أداء التمارين: إذ يحتوي الموز على مستويات عالية من الكربوهيدرات التي تحول إلى الجلوكوز وهو المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم، ويمكن أن يكون تناول الكربوهيدرات قبل التمرين مفيدًا خاصةً لممارسة التمارين لمدة أطول. مثل ركوب الدراجات أو الركض.

يُعد وجبةً خفيفةً قبل التمرين: يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم. مما يوفر لخلايا الجسم تدفقًا ثابتًا من الجلوكوز لمساعدته على التمرين، كما أن الموز الناضج غني بالكربوهيدرات البسيطة وقليل بالدهون أيضا. مما يسهل هضمه عن الأطعمة الأخرى، لهذا السبب قد يكون الموز خيارا جيدًا كوجبة خفيفة قبل التمرين. إذ من الممكن أن يزود الجسم بالطاقة طويلة الأمد دون إثقال أو دون التسبب باضطراب في المعدة. 

يدعم تقلصات العضلات بعد التمرين: يُعد الموز مصدرًا ممتازا للبوتاسيوم وهو معدن مهم ينظم مستويات ضغط الدم. ويحافظ على وظيفة الأعصاب ويتحكم في توازن السوائل. كما أنه يساعد على دعم صحة العضلات ومنع التقلصات.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي