فوائد بذور الأفوكادو لا تُصدق.. جرّبيها

سيدتي
2022-07-16

فوائد بذور الأفوكادو لا تصدق(سيدتي)

تشكل بذور الأفوكادو أكثر من 18% من ثمار الأفوكادو اللذيذة وغالباً ما يتم رميها، في ظل عدم معرفة الكثيرين بأهميتها وفوائدها الصحية؛ حيث وجد العلماء أنّ البذور تحتوي على أكثر من 70% من محتوى مضادات الأكسدة في حبة الأفوكادو، مما يجعلها مصدراً ممتازاً للتغذية مع فوائد صحية كبيرة. وفي حين أنه قد يبدو من غير التقليدي الاحتفاظ بالبذور، إلا أنه من السهل تقطيعها وخلطها مع العصائر والصلصات للحصول على دفعة صحية مذهلة. كما يمكن أيضاً طحنها بشكل منفصل ورشها على وجبات الطعام. نطلعك فيما يلي على فوائد بذور الأفوكادو الصحية:

- مصدر غني بمضادات الأكسدة

وجدت دراسة أجرتها جامعة سنغافورة لمراقبة محتوى مضادات الأكسدة في بذور الأفوكادو أن بذور الفاكهة تحتوي على 70% من القيمة المضادة للأكسدة أكثر من الفاكهة نفسها، والتي إذا تم تناولها، يمكن أن تساعد في منع الإجهاد التأكسدي على المستوى الخلوي في الجسم. وتقلل مضادات الأكسدة من شيخوخة الخلايا وتحارب الالتهابات وتحسن حالة الجسم بالكامل.

- تساعد في كبح السرطان

وجدت إحدى الدراسات ارتباطاً بين بذور الأفوكادو والوقاية من سرطان الدم النخاعي الحادّ (AML). ففي أبريل 2015، تعاون علماء من جامعة واترلو ومستشفى ماونت سيناي في كندا مع علماء من جامعة بيروجيا في إيطاليا لدراسة تأثير المركّبات المختلفة غير المختبرة على الخلايا السرطانية لابيضاض الدم النقوي الحاد، وأثبتت بذور الأفوكادو أنها الأكثر فعالية. تمَّ العثور على مركّب يعرف باسم "أفوكاتين ب" ليس فقط لتدمير الخلايا السرطانية AML، ولكن أيضاً ليست له أية آثار جانبية سلبية على خلايا الدم السليمة، وهو أمر لا يمكن أن تشمله علاجات السرطان الحالية.

- تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي

تحتوي بذور الأفوكادو على ألياف قابلة للذوبان ومركّبات قوية مضادّة للالتهابات تساعد على تقليل انتفاخ البطن وتزيل السموم والفضلات التي يمكن أن تسبب مضاعفات.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي