الأردن يدخل في موجة جديدة من جائحة كورونا

شينخوا - الأمة برس
2022-07-12

 قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة في الأردن بسام حجاوي اليوم الثلاثاء 12/7 إن المملكة دخلت في موجة جديدة من جائحة فيروس كورونا (ا ف ب)

 قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة في الأردن بسام حجاوي اليوم الثلاثاء 12/7 إن المملكة دخلت في موجة جديدة من جائحة فيروس كورونا حسب المعطيات النظرية والوبائية من نوع BA5 المتفرع من متحور أوميكرون الأصلي.

وأضاف حجاوي لقناة (المملكة) الأردنية الاخبارية الرسمية أن الأردن سجل إصابات بالمتحور الجديد BA5 بعد انحسار الموجة الرابعة ودخولها بحالة من الاستقرار من حيث عدد الإصابات والوفيات، حيث بدأت الموجة الجديدة نهاية يونيو 2022.

ولفت إلى أن "الأرقام التي يجري تسجيلها تشير إلى دخول الأردن في موجة جديدة"، حيث ان BA5 سبب الموجة الجديدة في العالم وهو أكثر انتشارا وأقل شدة.

وتابع "دول العالم تعاني من ارتفاع الإصابات بشكل واضح، لكن الإدخالات (للمستشفيات) والوفيات بشكل عام قلت كثيرا عما هو متوقع على المستوى العالمي".

وأشار إلى أن "الأردن جزء من العالم والأسبوعين الماضيين شهدا ارتفاعا في عدد الإصابات، حيث أن الأرقام الإيجابية بدأت تزيد على 5 %، وهذه بالنسبة لنا مؤشر بدخول موجات جديدة".

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية أول أمس الأحد تسجيل حالة وفاة و2135 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الوبائي 27 الممتد من 2 إلى 8 يوليو الحالي مقارنة مع 1329 حالة للأسبوع الوبائي 26 بارتفاع نسبته 61 %.
وأشارت الوزارة في تقرير إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية بلغت 6.9 % في ذلك الأسبوع مقارنة مع 5.9 % خلال الأسبوع الوبائي السابق.
وكانت الحكومة الأردنية أعادت فتح جميع القطاعات الاقتصادية منذ بداية العام الحالي بعد تراجع عدد الإصابات بكورونا للتخفيف من الآثار الاقتصادية التي خلفتها الجائحة على اقتصاد المملكة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي