وزيرة الخارجية الألمانية تتهم نظيرها الروسي برفض التحدث

د ب أ - الأمة برس
2022-07-08

وزيرة الخارجية الألمانية تتهم نظيرها الروسي برفض التحدث (تويتر)

نوسا - اتهمت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك نظيرها الروسي سيرجي لافروف برفض التحدث بعد مغادرته اجتماع مجموعة العشرين في بالي.

وقالت بيربوك عقب ظهر اليوم الجمعة (التوقيت المحلي) في الجزيرة الإندونيسية: "تواجد وزير الخارجية الروسي في جزء كبير من المفاوضات خارج الغرفة يؤكد أن الحكومة الروسية ليست مستعدة مطلقا للتحدث حاليا".

وغادر لافروف القاعة في فندق موليا الفاخر اليوم الجمعة مباشرة بعد خطابه ولم يستمع حتى إلى تعليقات منتقديه، ثم اتهم الغرب بالحيلولة دون الانتقال إلى حل سلمي للصراع في أوكرانيا.

وأكدت بيربوك أن لافروف لم يكن حاضرا عندما كان يدور الحديث حول المسألة المهمة المتعلقة بكيفية التعامل مع أزمة الغذاء العالمية، وقالت: "لذلك من المهم للغاية بصفتنا بلدان صناعية رائدة في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى أن ندعم الآن بشكل مشترك بلدان الجنوب العالمي، وأن نضمن ألا ينزلق أفراد يعانون بالفعل إلى مجاعة أشد وطأة".

وأضافت بيربوك أن الغالبية العظمى من الممثلين في الاجتماع أدانوا "الحرب العدوانية الوحشية التي تشنها روسيا" على أوكرانيا باعتبارها أكبر خطر راهن، وقالت: "مناشدة الدول التسع عشرة كانت واضحة للغاية لروسيا: يجب أن تنتهي هذه الحرب".

وتعتزم بيربوك التوجه إلى دولة بالاو الجزرية في المحيط الهادي مساء اليوم.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي