أفكار مبتكرة لتزيين الحديقة الخارجيّة لعيد الأضحى 2022

سيدتي
2022-07-06

أفكار مبتكرة لتزيين الحديقة الخارجيّة(سيدتي)

تركّز غالبيّة الناس على تزيين صالة الاستقبال في المنزل، قبل حلول عيد الأضحى، للتعبير عن فرح أصحاب المنزل بالمناسبة، إلّا أن استضافة غداء أو عشاء العيد في الحديقة، يقضي بالاهتمام بالمساحة الخارجيّة، وجعل إطلالتها لا تخلو من أناقة، مع تحقيق العمليّة والراحة في الديكور، من خلال تأمين مقاعد ذات مستويات متعدّدة للجلوس، بالإضافة إلى تلك المتوافرة، كما زيادة طاولات الطعام، بالتناسب مع عدد المدعوين.
المزيد عن الأفكار المتعلّقة بتزيين الحديقة الخارجيّة لمناسبة العيد، في معلومات مستقاة من مهندسة التصميم الداخلي نجاة الحاج.

عند استضافة الحديقة للمهنّئين بعيد الأضحى، قد لا يكفي عدد المقاعد والكراسي الخارجيّة، ما يستدعي إضافة أماكن الجلوس العمليّة والطاولات الجانبيّة للضيافة، بالانسجام مع الأثاث المتوافر أصلًا في المكان. في هذا الإطار، تقول المهندسة إن "الطاولات الدائرية مناسبة في حديقة المنزل الضيقة، فهي تستوعب العدد الأكبر من الكراسي حولها".

الاستعانة بقطعة (أو أكثر) من المفروشات البارزة للمناسبة، وبالحوامل للمأدبة، كما بالثريات والإكسسوارات التي تجمّل الحديقة، وتجعلها أنيقًة.

اختيار لون كلاسيكي (الأخضر مثلًا)، مع تطعيمه بلون أو لونين بارزين، مستلهمين من أحد أنواع الأزهار المزروعة في الحديقة. من جهة ثانية، لناحية الألوان الدارجة هذا الصيف للحديقة، هناك الأزرق السماوي، الذي يتآلف مع الأبيض، في حديقة المنزل، أو دمج التدرّج المذكور من الأزرق بأخضر الغاب والأبيض.

غنى عن المظلّات المصنوعة من الكتّان أو "الفوال"، خصوصًا تلك التي تشابه الخيم أو حتّى "المودرن" منها. من جهة ثانية، تناسب المظلّات المصنوعة من مواد صديقة للبيئة (القش مثلًا أو البامبو).







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي