السياحة في بنين.. أفضل مدن جنة الشواطئ الأفريقية

2022-07-05

نسمة العربي

"بنين" دولة جمهورية تتمتع بتاريخ غني وفريد كونها بلدا عريقا، وتشتهر بنين بجنة الشواطئ مما جعل السياحة في بنين أحد أهم المقاصد السياحية.

عاصمة بنين هي بورتو نوفو، ومدينة كوتونو هي مركزها الاقتصادي وأكبر مدينة في البلد، الجمال الوطني لمدينة بنين لديه الكثير لجذب الزوار إليه كل عام، حيث تتمتع المدينة بالشواطئ الأطلسية المليئة بأشجار النخيل إلى الحدائق الوطنية التي تحتوي على مجموعة من الحيوانات مثل الفهود والأسود والفيلة بالإضافة إلى أنواع الطيور النادرة.

لا يزال هناك الكثير لاكتشافه في بنين كوجهة سياحية رائعة لذا نأخذكم في جولة سريعة مع أماكن السياحة في بنين وأفضل الفنادق بها.

أفضل وقت لزيارة جمهورية بنين

أفضل وقت لزيارة جمهورية بنين هو شهر ديسمبر/كانون الأول إلى نهاية شهر مارس/آذار حيث يكون الجو غير حار وبارداً نسبيًا، وذلك لتجنب درجات الحرارة القاسية في أفريقيا.

أماكن السياحة في بنين الأكثر زيارة

السياحة في كوتونو

قد لا تكون كوتونو إلى العاصمة الحقيقية لمدينة بنين ولكن هي المركز الاقتصادي لها، فالمدينة عبارة عن مكثف للطاقة الحضرية جنبًا إلى جنب مع السحر الأفريقي.

تحتوي المدينة على العديد من الشواطئ الفردوسية ذات الرمال الذهبية وأشجار النخيل، والعديد من الحدائق الوطنية مثل حديقة "Pendjari" فهي أيضًا من الأماكن السياحية في بنين التي يجب زيارتها، حيث تعتبر واحدة من أهم محميات الألعاب في أفريقيا.

السياحة في بورتو نوفو

بورتو نوفو هي عاصمة بنين، يبلغ عدد سكانها حوالي 250 ألف نسمة، تتميز المدينة بالطابع البرتغالي حتى يومنا هذا.

تحتوي المدينة على القصر الملكي والحدائق، فضلاً عن متحف ملوك بورتو نوفو، والعديد من المزارات السياحية الرائعة التي تجذب السياح من كل مكان.

السياحة في أبومي

أبومي كانت عاصمة داهومي القديمة لحوالي 300 عام ابتداءً من القرن السابع عشر، عامل الجذب الرئيسي في هذه المدينة وسبب زيارة السياح لها هو موقع التراث العالمي لليونسكو للقصور الملكية في أبومي وبالرغم من أن القصور قد دمرت إلى حد كبير إلا أن الموقع لا يزال ذا قيمة تاريخية هائلة، مع حكايات الملوك الذين أقاموا هنا ذات يوم.

السياحة في جراند بوبو

مدينة "Grand-Popo" لها تاريخ مثير للاهتمام ويرجع ذلك أساسًا إلى الدور المهم الذي لعبته في التجارة، تتميز المدينة بالسحر الأفريقي.

تقع المدينة على بُعد حوالي ساعة بالسيارة من كوتونو، وتُقدم تغييرًا مثاليًا للسير بعيدًا عن المدينة الصاخبة، يوجد العديد من المنتجعات والفنادق في الجزء الخلفي من المدينة.

كما يوجد بها مجموعة هائلة من الشواطئ ذات المياه الفيروزية، كما يوجد بها نهر "Mono" الذي يوفر فرصة لرؤية أشجار المانغروف والطيور الغريبة.

السياحة في باراكو

ثاني أكبر مدينة في بنين، يبلغ عدد سكان باراكو 200000 نسمة على الرغم من حجمها الواسع، إلا أن المدينة لا تشعر بالحيوية والازدحام مثل بورتو نوفو أو كوتونو بسبب المساحات المفتوحة والشوارع الأوسع، يتركز معظم اقتصادها حول القطن والمنسوجات وزيت الفول السوداني، كما أن هناك عددا من الأشياء التي تستحق المشاهدة في باراكو، مثل متحف الهواء الطلق الذي يعرض العمارة التقليدية لباريبا.

أفضل 5 فنادق في بنين بناءًا على تقييم الزوار

تتعدد أماكن الإقامة في مدينة بنين وتنافس بعضها البعض على تقديم أعلى مستوى جودة للزائر، ومن أفضل 5 فنادق في بنين بناءً على تقييم الزوار ما يلي:-

فندق "Hotel La Casa Cielo".

فندق " BENIN CITY CENTER HOTEL".

فندق " Résidence Tichani Club".

فندق "Hotel du Port".

فندق نوفوتيل كوتونو أوريشا.

جميع الفنادق قريبة من الأماكن السياحية في مدينة بنين الترفيهية والتاريخية وفي أهم المدن بها.

تحتوي جميع الفنادق على غرف مكيفة ومُزودة بكل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته.

توفر الفنادق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ومواقف مجانية للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية في الغرف وفي جميع أماكن الإقامة.

تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق بنين من 30 دولارا أمريكيا إلى 150 دولاراً أمريكيا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي