5 طرق للتخلص من سموم منزلك

زهرة الخليج
2022-07-05

5 طرق للتخلص من سموم منزلك (زهرة الخليج)

لقد قرأنا كثيراً عن إزالة السموم من أجسادنا وعقولنا كوسيلة للبدء من جديد وتخليص أنفسنا من السلبية، ولكن ما نميل غالبًا إلى إهماله هو حقيقة أن محيطنا ومساكننا تلعب دورًا كبيرًا أيضًا، فبعد كل شيء كيف يمكننا أن نتوقع الانتقال إلى أشياء أفضل إذا واصلنا الاصطدام بأشياء تعمل بمثابة تذكير بالماضي، لذا حان وقت التخلص من السموم الموجودة في المنزل.

تنظيف القمامة الخاصة بكِ

  خزانة ملابسك غير المرتبة، فرش شعرك غير النظيفة والمكياج، ممسحة الأرجل المتسخة، كل هذه يجبُ عليكِ تطهيرها وتنظيفها والاهتمام بها وغسلها بعد استخدامها واتساخها.

دعي بعض الهواء يدخل

  افتحي تلك النوافذ ذات الستائر ودعي بعض الهواء يدخل، وكذلك ضعي بعض النباتات على طول عتبة النافذة، واشترِي الشموع والروائح العطرة، وأضيفي الحياة إلى مكتبكِ أو منزلكِ في حال كنتِ تشعرين بأنه ليس كذلك.

  قومي بفك الإلكترونيات الخاصة بك

  واحد من أكبر الأمور المهمة في التخلص من السموم، هو التكنولوجيا، ونحن نعرف أنه لا يمكنكِ الاستغناء عنها، إلا أنه يمكنكِ تنظيم الأجهزة الإلكترونية في زاوية، بدلاً من توصيلها بكل مقبس في غرفة المعيشة الخاصة بك، حيث سيكون ذلك بدايةً رائعة.

تخلصي من الأشياء القديمة

  من المعتقدِ أن الأشياء القديمة تميل إلى الاحتفاظ بالطاقة السلبية من الأوقات الماضية، لذا تخلصي من الأشياء التي لا تجلب لكِ السعادة، وذلك لإفساح المجال للأشياء التي تفعل ذلك، لأن التمسك بالمشاعر والذكريات وكل شيء كان يومًا يشكل لكِ شيئاً ما، يمكن أن يوصلك إلى الحزن وعدم الشعور بالراحة.

نظفي منزلك بعمق

  انظري أعمق في الداخل، تخلصي من الوجبات الخفيفة القديمة والتوابل المكدسة في رف مطبخك، تخلصي من المكياج المنتهي الصلاحية، تبرعي بالملابس القديمة للجمعيات الخيرية، وإذا لزم الأمر اطلبي من محترف تنظيف منزلك بعمق.  

لا تدخلي بحذائك إلى المنزل

  تشير العديد من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يدخلون بأحذيتهم إلى داخل المنزل يجلبون الرصاص وحبوب اللقاح والمبيدات الحشرية، لذا فإن خلع كعبك (أو الصنادل) عند الباب سهل ومجاني، ويجنبكِ الكثير من السموم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي