هل يجب غسل وجهك صباحاً.. إذا قمتِ بتنظيفه ليلاً؟

زهرة الخليج
2022-07-04

هل يجب غسل وجهك صباحاً(زهرة الخليج)

التطهير هو أهم خطوة في أي روتين للعناية بالبشرة، ويضع الأساس لروتين العناية بالبشرة بأكمله، لذلك قومي بفرك وتنظيف وجهكِ في الليل، واستخدام العديد من الأمصال والمستحضرات وزيوت الوجه مباشرة قبل أن تنامي، لكن هل يستحق الأمر تكرار العملية بأكملها مرة أخرى بمجرد الاستيقاظ؟ دعينا نتعرف أكثر على صحة ذلك من خلال هذا التقرير.

البشرة يمكن أن تكون دهنية أو جافة أو طبيعية أو معرضة لحب الشباب، بناءً على نوع بشرتكِ، ستتفاعل في الصباح، وتستيقظ البشرة الدهنية على الكثير من الدهون والشحوم على الوجه، بينما تستيقظ البشرة الجافة مجففة ما لم يتم ترطيبها جيداً في الليل وما إلى ذلك، لكن هناك شيء واحد شائع في جميع أنواع البشرة؛ هو أن تنظيف المسام وإزالة آثار روتين العناية بالبشرة ليلاً، وفي الصباح.

يمكن أن يكون التنظيف الصباحي للبشرة لطيفاً وخفيفاً، لكن العامل المهم هو التأكد من تنظيف المسام من الداخل، وإزالة بقايا الجلد لضمان عدم انسداد المسام وتراكم الخلايا الميتة، وبالتأكيد يفضل القيام بذلك في  المساء، وقبل روتين بقية منتجات العناية بالبشرة الليلية، للحفاظ عليها نضرة ومُشرقة. 

 يُنصح، دائمًا، بغسل وجهك في الصباح حتى لو قمت بتنظيفه في الليلة السابقة لأسباب عديدة:

  1    . في الليل قد نستخدم كريمات ليلية، تحتوي على مواد فعالة، مثل الريتينول التي لا ينصح باستخدامها في الصباح، لذلك من الضروري غسل وجهك في الصباح، لإزالة تلك الكريمات أو المصل المتبقي. 

  2    . من المهم، أيضاً، إزالة الزيوت أو الدهون التي تتراكم بين عشية وضحاها.     

  3    . غسل الوجه في الصباح يساعد على إزالة البكتيريا، التي تتربص على أكياس الوسائد.     

  4    . يوفر الوجه النظيف، أيضاً، أساساً جيداً لنظام العناية بالبشرة في الصباح.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي