العثور على 12 جثة بعد غرق سفينة إعصار بحر الصين الجنوبي

أ ف ب - الأمة برس
2022-07-04

تم العثور على اثنتي عشرة جثة بعد غرق سفينة في بحر الصين الجنوبي خلال عطلة نهاية الأسبوع (ا ف ب)

عثرت السلطات الصينية الاثنين 4 يوليو 2022م على اثنتي عشرة جثة في أعقاب حادث غرق سفينة في بحر الصين الجنوبي خلال عطلة نهاية الأسبوع أسفر عن فقدان أكثر من عشرين من أفراد الطاقم.

وجاء هذا الإعلان بعد أيام من تعرض سفينة هندسية على بعد 160 ميلا بحريا (296 كيلومترا) جنوب غرب هونغ كونغ لأضرار جسيمة وتحطمت إلى قطعتين خلال إعصار.

وقال مركز قوانغدونغ البحري للبحث والإنقاذ "اعتبارا من الساعة 3:30 مساء يوم 4 يوليو/تموز، عثرت قوات الإنقاذ على 12 جثة وانتشلتها، يشتبه في أنها لضحايا غرقوا، في منطقة تبعد حوالي 50 ميلا بحريا جنوب غرب الموقع الذي غرقت فيه السفينة".

"الإدارات المعنية تكثف أعمال تأكيد الهوية."

تخلى ما مجموعه 30 من أفراد الطاقم عن السفينة ، Fujing 001 ، المستخدمة في بناء طاقة الرياح البحرية ، بعد أن تحطمت سلسلة مرساتها في الإعصار ، وفقا لمنفذ الإعلام الرسمي الصيني CGTN.

وتبين أن الرافعة العائمة لمشروع مزرعة الرياح البحرية في خطر من قبل نظام مراقبة يوم السبت ، وغرقت في وقت لاحق ، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية.

 وتم إنقاذ ثلاثة أشخاص يوم السبت وشخص آخر في الساعات الأولى من صباح الاثنين، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية الصينية، مما ترك 26 شخصا في عداد المفقودين.

وقالت الدوائر التلفزيونية المغلقة إن رجال الإنقاذ وسعوا نطاق بحثهم حول نقطة الحطام، حيث تم إرسال عمال طبيين على متن كل سفينة إنقاذ لتقديم المساعدة لأي فرد من أفراد الطاقم يتم العثور عليه في أقرب وقت ممكن.

وأظهرت لقطات سابقة قدمتها سلطات هونغ كونغ شخصا يتم نقله جوا على متن طائرة هليكوبتر بينما تحطمت الأمواج فوق سطح السفينة شبه المغمورة أدناه.

وقال الناجون الثلاثة إن أفراد الطاقم الآخرين ربما جرفتهم الأمواج قبل وصول أول مروحية، وفقا لبيان صادر عن حكومة هونغ كونغ.

- "صعب وخطير" -

وتشكل إعصار تشابا في الجزء الأوسط من بحر الصين الجنوبي ووصل إلى اليابسة في مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين يوم السبت.

وتم إخطار رجال الإنقاذ في هونغ كونغ بالحادث في الساعة 7:25 صباحا (2325 بتوقيت جرينتش الجمعة) وعثروا على السفينة بالقرب من وسط تشابا، حيث جعلت الظروف الجوية القاسية ومزارع الرياح القريبة العملية "أكثر صعوبة وخطورة".

وقالت السلطات إن موقع السفينة سجل سرعة رياح بلغت 144 كيلومترا (89 ميلا) في الساعة وأمواج يبلغ ارتفاعها 10 أمتار (33 قدما).

وتم إرسال سبع طائرات و246 قاربا و498 سفينة صيد للبحث عن الأشخاص المفقودين المتبقين، حسبما جاء في بيان صادر عن سلطات البر الرئيسي الصيني يوم الاثنين.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي