مع اقتراب عيد الأضحى 2022 .. متى يستطيع الأطفال تناول اللحوم؟

سيدتي
2022-07-03

 متى يستطيع الأطفال تناول اللحوم؟(سيدتي)

في عيد الأضحى المبارك يحرص الجميع على تقديم الأضاحي وتناول الأطعمة المرتبطة بهذا الموسم، ولكن متى يمكن للطفل تناول اللحوم؟ وفقاً للعديد من الدراسات بمجرد أن يبلغ طفلك ستة أشهر من العمر يمكن للأم تقديم الأطعمة الصلبة للطفل، وهناك العديد من الخيارات المتاحة لتقديمها كأطعمة صلبة مهروسة. في حين أن الفواكه والخضروات ستكون دائماً الخيار الأول، قد تفكر الأمهات في تقديم اللحوم أيضاً، ولكن متى يمكن تقديمها؟

وفقاً لموقع «هيلث لاين» تساعد اللحوم في مد الطفل بالبروتين والعناصر الغذائية الأخرى؛ لذا فإن تضمينها في نظام طفلك الغذائي يمكن أن يساعد في النمو والتطور الصحي والقوي وتحسين امتصاص الحديد، وزيادة المناعة، وتطور دماغ الطفل ومع ذلك، يجب على الأم التأكد من أن تبدأ بتقديم هريس اللحم للطفل أو بعض القطع الصغيرة القابلة للمضغ لمنعه من الاختناق.

يمكنك إدخال اللحوم إلى نظام الطفل الغذائي بين 6 و8 أشهر من العمر، لا توجد قيود على نوع اللحم الذي يجب أن تقدميه للطفل، سواء كانت لحوم أبقار «وهي اللحوم الحمراء» أو الدواجن أو لحوم الأسماك، يمكن أن تختار الأم وتبدأ بحصتين من ملعقة صغيرة إلى ملعقتين صغيرتين من اللحم المهروس يومياً. 

الفوائد الصحية للحوم للأطفال

1. مصدر ممتاز للمعادن

يُعد الحديد والزنك من أهم المعادن التي يحتاجها طفلك من سن ستة إلى 12 شهراً. الأم ليس مصدراً جيداً جداً للحديد، مع نمو الطفل، تزداد الحاجة إلى الحديد؛ لذلك تُعَدُّ اللحوم مصدراً ممتازاً لهذه العناصر الغذائية الحيوية، حيث يمتص جسم الطفل الزنك والحديد من اللحوم بسهولة تامة. إلى جانب ذلك، يُعتبر اللحم أيضاً مصدراً للمعادن الدقيقة الأخرى مثل النحاس والمنغنيز.

2. غنية بالعناصر الغذائية

تحتوي اللحوم على مغذيات أكثر من الفواكه أو الحبوب، كما أنها تحتوي على قيمة أعلى للشبع، وتحافظ على الطفل ممتلئاً لفترة أطول.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي