حواراتشخصية العامضد الفسادإنفوجرافيك أسلحة وجيوشرصدإسلاموفوبياضد العنصريةضد التحرش

كوريا الشمالية تنتقد تقارب العلاقات الأمنية بين كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان

د ب أ – الأمة برس
2022-07-03

نظمت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عرضا جديدا للقوة في 7 يونيو 2022، حيث قادتا طائرات حربية بما في ذلك طائرات مقاتلة شبح من طراز F-35 (ا ف ب)

 سول - انتقدت كوريا الشمالية اليوم الأحد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان لتحركهم نحو تعزيز التعاون الأمني الثلاثي والذي تم تسليط الضوء عليه خلال قمة جماعية نادرة لزعماء الدول الثلاثة الأسبوع الماضي.

 وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن وزارة الخارجية في بيونج يانج أدانت بشدة المناقشات، حول إجراء مناورات عسكرية ثلاثية، بين الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول والرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في إسبانيا.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيونج يانج إن " قمة الناتو التي جرت في الآونة الأخيرة تثبت بشكل أكثر وضوحا أن الولايات المتحدة تنتهج خطة لاحتواء روسيا والصين في نفس الوقت من خلال-'عسكرة- أوروبا وتشكيل تحالف عسكري مثل الناتو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والحفاظ على التحالف الثلاثي بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية كوسيلة مهمة لتجسيد الخطة".

ونقلت الوكالة عن المتحدث -الذي لم تكشف عن هويته- قوله بسبب "التحركات العسكرية المتهورة للولايات المتحدة والقوات التابعة لها"، فإن السلام والأمن العالميين وضعا في "الحالة الأكثر خطورة في فترة ما بعد نهاية الحرب الباردة"، حيث قد تندلع حرب نووية في وقت واحد في أوروبا ومنطقة آسيا-المحيط الهادئ.

وأضاف المسؤول أن كوريا الشمالية ستدافع "بثبات" عن سيادة ومصالح البلاد وستؤدي "واجبها المنوط بها" لضمان السلام والأمن في المنطقة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي