بعضها حكومي : تزايد التمييز ضد المسلمين الأمريكيين في 2021

واشنطن - كشف تقرير صادر عن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، عن أن حوادث التمييز ضد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية ازدادت بنسبة 9 بالمئة في 2021، مقارنة بالعام السابق له. وأشار التقرير، الذي تم نشر نتائجه في مؤتمر صحفي عقده مسؤولون من "كير"، إلى أن "المجلس تلقى 6 آلاف و720 شكوى




الاتحاد الأوروبي يمنح الأوكرانيين امتيازات في سياسة اللجوء

منح الاتحاد الأوروبي صفة الحماية المؤقتة للأوكرانيين عبر إجراءات ميسّرة أصدرها في غضون 10 أيام.


روسيا.. ثلث الاحتياطيات المتاحة داخل البلاد وفي الصين

الدول الغربية جمدت حوالي نصف احتياطيات البنك المركزي الروسي، وبقي جزء مهم منها داخل البلاد وفي الصين.


معلومات عن قوة الدبابات في الجيش الروسي

بحلول نهاية هذا العام، سيتلقى الجيش الروسي أكثر من 240 دبابة حديثة ومحدثة من طراز "تي-72بي3إم" و"تي-80بي في إم" و"تي-90إم" (بروريف)، وفقًا لما ذكرته وزارة الدفاع الروسية.يقول موقع الوزارة على الإنترنت: "تقوم شركات المجمع الصناعي العسكري بتزويد وحدات القوات البرية الروسية بنماذج حديثة من المركبات الم




خارطة السيطرة باليمن - أكتوبر 2021

تتغير خارطة السيطرة والنفوذ على الأرض في اليمن بشكل مستمر بين الفرقاء مع تواصل المواجهات الميدانية منذ نحو 7 سنوات.


كنائس فرنسا.. أكثر المؤسسات تسجيلا للاعتداء الجنسي

التقرير الذي أعلنته اللجنة المستقلة المعنية بالاعتداء الجنسي في الكنائس (CIASE) بعد عمل دام سنتين ونصفا، كان له تأثير صادم في البلاد.


الإنفاق الأمريكي على الحروب بعد هجمات 11 أيلول

أظهر تقرير نشره "معهد واتسون للشؤون الدولية والعامة"، أن حجم إنفاق الولايات المتحدة على الحروب بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر، بلغ بحسب تقديرات الكونجرس للمخصصات والإنفاق 8 تريليونات دولار أمريكي. وفي ما يلي إنفوغراف بتفاصيل الإنفاق الأمريكي الحربي بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر.      


الحرائق في بعض دول البحر الأبيض المتوسط، آب 2021

في الوقت الذي لا تزال العديد من بلدان البحر الأبيض المتوسط تكافح الحرائق المندلعة فيها منذ أسابيع، كشفت مسودة تقييم للأمم المتحدة الجمعة 6 أغسطس/آب 2021، أن منطقة المتوسط تعد "مركز التغيّر المناخي"، إذ ستشهد تلك البلدان موجات حر غير مسبوقة وجفاف وحرائق ناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.


فريضة الحج في مكة المكرمة

عبد الوهاب خلاف آيات القرآن الكريم والسنن المحمدية الصحيحة ناطقة بأن الحج ركن من الأركان الخمسة التي بُني عليها الإسلام، وبأن كل مسلم ومسلمة عليه أن يحج إلى البيت الحرام مرة في عمره متى استطاع إلى ذلك سبيلاً، قال تعالى: “ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا”. فلماذا فرض الله الح


تنامي سيطرة حركة «طالبان» على أفغانستان

كابل - أعلنت حركة «طالبان» الخميس الماضي أنها سيطرت على 85 في المائة من أراضي أفغانستان، مستكملة بذلك قوساً يمتد من الحدود الإيرانية إلى الحدود مع الصين، في انتكاسة جديدة للجيش الأفغاني ضد المتمردين. وصرح وفد من قادة «طالبان» في موسكو، الجمعة، أن الحركة تسيطر على نحو 250 من


القضية المنسية : اليمن خلال 6 سنوات من الحرب

دخلت الحرب في اليمن، اقبل عدة اسابيع، عامها السابع، منذ تدخل تحالف عربي تقوده السعودية دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في 26 مارس 2015، وسط جهود دولية متصاعدة لإنهاء صراع لا يزال مشتعلا بقوة، وخلف أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.


إدريس ديبي... الرئيس المقتول

أعلن الجيش التشادي قبل عدة ايام أن الرئيس إدريس ديبي توفي فجأة إثر اشتباكات مع متمردين في شمالي البلاد مطلع الأسبوع، بعد يوم واحد من النتائج المؤقتة للانتخابات التشادية التي أظهرت أنه في طريقه للفوز بفترة رئاسة سادسة، بحصوله على 80 في المئة من الأصوات.


خلال 70 عاما... الزيادة السكانية في مصر والصين والهند

    تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن الزيادة السكانية في بلاده مناشدا المصريين الاكتفاء بإنجاب طفلين فقط، وهنا نستعرض الزيادة السكانية في مصر خلال الأعوام الأخيرة، كذلك كيف واجهت الصين والهند هذه الأزمة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي