استخدامات منزلية لأكياس الشاي

سيدتي
2022-07-03

استخدامات منزلية لأكياس الشاي (سيدتي)

لأكياس الشاي مجموعة من الاستخدامات في المنزل؛ الاستخدامات التي يمكن تحديد البعض منها في الخطوات الآتية. الجدير بالذكر أن أكياس الشاي "الناجحة" في أعمال التنظيف، هي تلك المستخدمة والمبلّلة، وليس الجديدة.

  • الجلي: يسهل التخلص من بقايا الطعام الدهنية العالقة بالأواني والأطباق، عن طريق نقع الأخيرة طوال الليل، في حوض مليء بالماء الساخن ومجموعة من أكياس الشاي المستخدمة (نحو 10 منها). بذا، يمكن القضاء على الشحوم والدهون، بطريقة فعّالة ومثاليّة.
    • تلميع الأسطح الخشبيّة: تُلمّع أكياس الشاي المستخدمة الأرضيّات الخشبية الصلبة والأثاث الخشبي، بصورة رائعة، وذلك لأن مادة العفص المتوافرة في الشاي الأسود تبرز اللمعان الطبيعي للخشب. في هذا الإطار، ينصح بمسح الخشب بوساطة أكياس الشاي المستخدمة، فالاستعانة بفوطة للتلميع.تنظيف الزجاج: تعدّ أكياس الشاي فعّالة بشكل مدهش، في إطار نزع الشحوم وبصمات الأصابع "العنيدة" عن المرايا والنوافذ وحتّى زجاج النظارات. في هذا الإطار، تفرك الأسطح المذكورة، بوساطة أكياس الشاي المستخدمة. ثمّ، تُمسح الأسطح، بوساطة منشفة ورقيّة لغرض تلميع المرايا والنوافذ
      • التخلّص من رائحة الثلّاجة الكريهة: يوضع عدد قليل من أكياس الشاي المستخدمة في كوب أو وعاء صغير، وذلك على رفّ الثلّاجة، إذ تمتصّ أوراق الشاي الروائح وتخلّف رائحة منعشة، مع أهمّية استبدال أكياس الشاي كل بضعة أيام لتحقيق أقصى قدر من التحكم في الرائحة.
      • تنظيف الأحذية الجلدية: إذا كانت الأحذية عمومًا أو الأحذية الجلدية داكنة اللون خصوصًا، مليئة بالأوساخ والبقع، يصحّ تنظيف النعال وتلميعها، باستخدام مجموعة من أكياس الشاي الرطبة، مع تحريك كلّ منها بصورة دائريّة، ما يقضي على آثار الأوساخ. ثمّ، تجفّف الأحذية، بوساطة فوطة ناعمة ونظيفة.

    يُشاع أن الحشرات الزاحفة لا تتحمّل رائحة النعناع، لذا يصحّ توزيع أكياس شاي النعناع المستخدمة في أنحاء المنزل، وتحديدًا بالقرب من الأبواب وفي دواخل الخزائن، وذلك للمساعدة في صدّ الكائنات غير المرغوب فيها. لتعزيز فعاليّة هذه الحيلة، يضاف بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي لتقوية الرائحة وطرد الآفات بنجاح أكبر.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي