" ماكلارين " تكشف عن أول سيارة فورمولا E باللون البرتقالي

الأمة برس - متابعات
2022-07-02

«ماكلارين» تكشف عن أول سيارة فورمولا E باللون البرتقالي

كشفت شركة ماكلارين عن سيارتها السباقية الجديدة، وهي أول سيارة لها على الإطلاق في سلسلة السباقات الكهربائية ذات المقعد الواحد، ولم تكشف عن اسمها حتى الآن.

وتتميز السيارة الجديدة بالتشابه الكبير بينها وبين الطائرة المقاتلة بمحرك إضافي، ولكنها بوزن أقل بمقدار 132 رطلاً (60 كجم)، و 134 حصانًا (136 حصانًا / 100 كيلو واط)، وأعلى 26 ميلاً في الساعة (40 كم / ساعة) سرعة، نظرًا للقوة الهائلة لنظام الكبح التجديدي فهي لا تحتوي على فرامل خلفية تقليدية على الإطلاق.

كما تستخدم سيارة ماكلارين السباقية محركات نيسان، أما عن الطلاء الخارجي لها فهي تتبع نظام الألوان الجديد للفريق؛ حيث يعدُّ اللون البرتقالي هو اللون الرئيس للسيارة ومعزز باللون الأزرق الفاتح وينتهي باللون الأسود المزخرف بنمط لوحة الدائرة بشكل انسيابي أنيق.

أما عن كسوة السيارة فهي أكثر توازنًا بكثير ومن الأسهل تحديد الألوان الأساسية للتصميم، كما تضيف اللمسات البرتقالية على أغطية العجلات فخامة، علاوة على ذلك، لم تحدد ماكلارين الموعد الرسمي للإعلان عن سيارة السباق الأولى، بل اكتفت بنشر مجموعة من الصور يوضح تصميم السيارة. 

جدير بالذكر أن ماكلارين شركة صناعة سيارات بريطانية تأسست عام 1989، وهي تملك رؤية فريدة في صناعة السيارات المستوحاة من تقنية الفورميلا 1.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي