3 وجهات للسياحة العائلية في إجازة الأضحى

سيدتي
2022-07-02

لقطة جوية لـ"كايب تاون"، بجنوب أفريقيا(سيدتي)

عيد الأضحى هو فرصة لإسعاد الأطفال، ما يستدعي من الأهل كسر الروتين في المناسبة، واختيار نشاطات غير معهودة للأولاد والبنات. أمّا في حال قرّر الأبوان قضاء إجازة عيد الأضحى خارج البلد، فإن الوجهات السياحية الآتية مناسبة...

في هذه الفترة من العام، تعيش جنوب أفريقيا فصل الشتاء، فتسمح زيارة الوجهة بين مايو وسبتمبر، بالحظي بمناخ لطيف، مع حرارة تتراوح بين 10 و15 درجة مئويّة، والكثير من ضوء الشمس. تقدّم جنوب أفريقيا نشاطات سياحيّة بالجملة للعائلة، علماً أن غالبيّة النشاطات تُنظّم في الهواء الطلق، وتشتمل على: زيارة الشواطئ والمشي لمسافات طويلة واكتشاف الحياة البرّية والبحريّة ورحلات السفاري التي ستجذب الفئات العمريّة الصغيرة، لا سيّما لعبة البحث عن الحيوانات الخمسة الكبار (الأسد والنمر ووحيد القرن الأسود وفيل الأدغال الأفريقي والجاموس الأفريقي). في الآتي، محطّات لا تفوّت في الرحلة إلى جنوب أفريقيا، رفقة الأطفال:

  • رأس الرجاء الصالح: يقف ملك البرتغال جون الثاني خلف تسمية الوجهة، التي لطالما استحوذت على اهتمام البحّارة الأوروبيين، وعرفت تسميات كثيرة، منها "رأس العواصف" في عام 1488... السبب الذي يضع المكان الواقع بالقرب من "كيب تاون"، المدينة الثالثة في جنوب أفريقيا، لناحية عدد السكّان، على "أجندة" كل سائح هو الحياة البرّية، فهناك تتعدّد فرص المشي لمسافات طويلة وركوب الأمواج والصيد بالصنّارة والنزهات على الشاطئ وركوب الدرّاجات في الجبال. كما لا يُغفل عن معاينة المنارتين اللتين تزيّنان أقصى نقطة في جنوب غربي أفريقيا، علماً أن إحدة المنارتين لمّا تزل تعمل بطاقتها الكلّية. يمكن الوصول إلى المنارة سيرًا على الأقدام أو ركوب القطار الجبلي المائل إلى الأعلى.
  • "مستعمرة البطاريق": تُسمّى بـ"بولدرز"، وتتمركز في مدينة "سيمونز"، وتأوي البطاريق الأفريقيّة المُهدّدة بالانقراض، وتُمثّل وجهة سياحيّة عالمية شهيرة. يرجع تاريخ المكان إلى عام 1983 ويتألّف من ثلاثة شواطئ نقيّة ومنطقة لمعاينة البطاريق، ما سيسعد الصغار حتماً، مع الإشارة إلى أن الصخور الهائلة تحمي الخليج من التيّارات والرياح والأمواج العاتية، وأن الشاطئ آمن حيث موقع المشاهدة، خصوصاً أن الحرّاس ينظّمون الدوريات في المكان، في كلّ يوم. لكن، من الواجب توخّي الحذر، والامتناع عن لمس البطاريق أو إطعامها، لأن مناقيرها حادّة!
  • "جبل الطاولة": جبل الطاولة أو "تايبل ماونتن" هو أحد أكثر الجبال شهرةً في أفريقيا؛ كان أُدرج على لائحة عجائب الطبيعة السبع الجديدة. تتعدّد في المكان المتمركز في "كيب تاون"، مسارات المشي؛ يهدف بعضها إلى بلوغ القمّة، فيما البعض الآخر يقتصر على التنزّه في الغابات حيث تخلق الكروم جوّاً أخّاذاً. أضف إلى ذلك، يتوافر "التلفريك" للوصول إلى الأعلى.
  • "بوكيت"، الجزيرة الأكبر في تايلاند مقصد للعائلات، عند السياحة في آسيا، إذ تحلو الرياضات المائيّة والرحلات بوساطة القوارب كما النشاطات الأخرى، مثل: لعب الغولف المصغّر واكتشاف الحياة المائية... تشتمل المحطّات السياحيّة العائليّة في "بوكيت"، على:

  • "حديقة بلو تري بوكيت المائيّة": يسمح المكان الممتدّ على 17 ألف متر مربّع بقضاء يوم مرح، في المياه الدافئة، مع ممارسة الألعاب، داخل المنزلقات المائيّة، وتناول وجبة لذيدة في أحد المطاعم أو "سندويش" من إحدى شاحنات الطعام، بالإضافة إلى التسوّق..







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي