5 أسباب لعدم ظهور نتائج علاج حب الشباب

زهرة الخليج
2022-07-02

5 أسباب لعدم ظهور نتائج علاج حب الشباب (زهرة الخليج)

هل البثور والحبوب ترفض ترك وجهك بمفرده، حتى بعد اتباع علاج حب الشباب؟ حب الشباب الموجود على الجلد لا يهدأ في كثير من الحالات، بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة.
دواء حب الشباب ليس شيئاً يمكن أن يساعدك في جميع الأوقات، لأن الأمر متعلق بأشياء أخرى، لذلك عليكِ معرفة الأخطاء التي تسبب ظهور حب الشباب مراراً وتكراراً، على الرغم من محاولات العلاج، تابعي معنا هذا التقرير، للتعرف على الأسباب.

ابتعدي عن هذه الأخطاء عند اتباع علاج لحب الشباب: 
1 . الانتقال من منتج إلى آخر
قد يكون الإفراط في التجارب مشكلة كبيرة لبشرتكِ، ولا ينبغي أبداً استخدام العديد من أنواع المنتجات المختلفة دفعة واحدة، حيث قد يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد، ويسبب مزيداً من التدهور، وعندما يتعلق الأمر بحب الشباب، يجب دائماً أن تبقى خطوات العلاج بسيطة وقليلة، كما يجب أن تمنحي نفسكِ الوقت الكافي للروتين من أجل تحقيق النتائج المرغوب فيها.

2 . قد تبالغين
لا ينبغي أن تبالغي في روتين العناية بالبشرة؛ سواء كان ذلك ينطوي على التطهير المفرط أو الترطيب أو التقشير الزائد، وتعد الإصابة بحب الشباب إحدى علامات الجلد المترهل، وهذا هو السبب في أنه يجب عليكِ توخي الحذر، وعدم المبالغة في معالجته.

3 . لمس الوجه باستمرار
في أغلب الأحيان، يزول حب الشباب من تلقاء نفسه، وهذا ممكن فقط إذا لم تلمسي وجهكِ باستمرار، وإذا قمتِ بفرقعة البثور أو خدشها، فسوف تزيدين الأمر سوءاً عن طريق نشر البكتيريا حولها، ولن تسفر عن نتائج مناسبة. 

4 . عادات أسلوب حياتك
حب الشباب له علاقة كبيرة بنوع الحياة التي تعيشينها، والوقاية من حب الشباب لا تتعلق فقط باستخدام المنتجات المناسبة، ويتعلق الأمر أيضاً بالحفاظ على نوع معين من نمط الحياة.

من غسل أغطية الوسائد إلى تناول نظام غذائي متوازن، يساهم الكثير من العوامل في ضمان نجاح روتين العناية بالبشرة، لذا يجب عليكِ الحفاظ على العادات الصحية، للحصول على بشرة مثالية، وخالية من حب الشباب.

5 . لا تلتزمي بروتين العناية بالبشرة
يجب أن تكوني متسقة جداً مع ما تختارين وضعه على بشرتك، فالعناية بالبشرة هي عمل صبور يظهر فوائد كبيرة مع مرور الوقت، ومع ذلك يجب تثبيت الخطوات المُتبعة في روتينكِ، من أجل الحصول على نتائج مع مرور الوقت.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي