تحفة فنية : كاديلاك سيليستك الاختبارية تثير رؤية أخرى مذهلة للمستقبل

وكالات - الأمة برس
2022-07-01

لقطة رائعة لعنصر تصميم كاديلاك (موقع الشركة)ديترويت (الولايات المتحدة) - بدأ الكثيرون يحبون الجدول الزمني الذي تقوم فيه الشركات بعرض أحدث مفاهيمها ورؤاها لما ستكون عليه المركبات في غضون سنوات من الآن.

ويبدو العرض المثير لسيارة كاديلاك سيليستك ضمن هذه الفئة. وحتى قبل بضع سنوات، لم يكن شيء من هذا القبيل يرى النور لأن مصنعي المعدات الأصلية كانوا أكثر اهتماما بصنع سيارات عرض بغرض الإنتاج أو حتى جاهزة للإنتاج.

لكن الآن، بدأ مجتمع عالم السيارات يرى تصميمات غريبة وأنيقة وحتى فنية تنبض بالحياة مرة أخرى على الأقل من جنرال موتورز. ولم تقدم كاديلاك في البداية سوى أربع صور تشويقية جديدة لسيليستك، لكن الصور مثيرة للإعجاب على حقيقتها وقد استدارت شركة صناعة السيارات الفاخرة وأسقطت مجموعة أخرى تركز على المقصورة الداخلية.

فمن خلال المظهر الخارجي تظهر إحدى الصور التي نشرتها منصة "موتور تريند" المتخصصة في السيارات ضوء الذيل هي لقطة حديثة لتصميم ضوء زعنفة كاديلاك الكلاسيكي الموجود منذ ستينات القرن الماضي.

ويلاحظ أن المؤخرة أكثر انتفاخا قليلا، لكن هذا التصميم الخفيف الطويل لا يزال موجودا. ويبدو أيضا أن كاديلاك تعتزم تقديم "عرض ترحيبي"، حيث تصفها العلامة التجارية الفاخرة "بسمفونية خفيفة وحيوية ورائعة" التي "تدعو كل راكب جريء إلى السيارة".

وثمة من يتساءل إلى متى سيستمر هذا الاتجاه من الأضواء الوامضة، ولكن، مرة أخرى، تعد سيليستك بمثابة لقطة رائعة لعنصر تصميم كاديلاك الأساسي. ومن المثير للاهتمام، أن الصور التي عرضتها كاديلاك كانت لمفصلة بابها التي تم ختم "معيار العالم" على مزلاجها و"صورة ظلية" للسيارة.

ويقول جاستن بانير الخبير الذي يعمل في "موتور تريند" إنه ليس من الواضح مكان التقاط الصور، لكنه اعتبرها مذهلة للغاية بمزجها قطعة من المعدن مع جزء من الجسم.

ومن المحتمل أن يكون في الجزء العلوي من الجسم أو الدفيئة، حيث يبدو الجزء الأسود السفلي وكأنه زجاج ملون داكن مع وجود خط تقليم صغير يتبعه.

ومع ذلك، فإن أفضل إعلان تشويقي هو الربع الأمامي للسائق حيث يمنح التغيير والتبديل في تعريض الصورة معاينة لعجلة ديناميكية هوائية مقاس 21 بوصة وإطارات ميشلان 285/35 آر 21 التي تستخدمها هذه السيارة الاستعراضية.

ويحوي غطاء المحرك فاصلا على خط الهيكل فوق المصابيح الأمامية ينتقل إلى العجلة جيدا، وينتهي عند مقدمة باب السائق قبل أن يتجه مرة أخرى إلى القلنسوة. سيكون غطاء محرك واحد ضخم.

فخامة وقوة (موقع الشركة)

وتكشف مجموعة جديدة من الصور الداخلية عن مخطط ألوان جريء أحمر اللون والكثير من الأجهزة باهظة الثمن. وعلى الرغم من أن هذه السيارة مجرد عرض، فإن الكثير مما نراه حتى الآن في المقصورة يؤكد أن الإنتاج ممكن.

وتبدو عناصر التحكم في المقعد، ومقبض التحكم في وحدة التحكم، وشبكة السماعات المعدنية التي تظهر في الصور متوحشة لكنها تظهر متشابهة جدا مع القطع الموجودة في سيارة كاديلاك لايريك الرياضية متعددة الاستخدامات 2023 الجديدة، والتي تعد فريدة لأول مرة في العصر الحديث.

ولم تقل كاديلاك ما الذي سيشغل هذه السيارة الاختبارية، ولكن معرفة مستقبل السيارة الكهربائية جنرال موتورز وكاديلاك جنبا إلى جنب مع العجلات التي ستعمل فقط على المركبات الصديقة للبيئة وعلى الأرجح ستكون نسخة من مجموعة توليد الحركة الكهربائية "ألتيوم" من جنرال موتورز.

ولم تكشف كاديلاك أيضا عن موعد عرض السيارة بالكامل، ولكن من المحتمل أن يتم الكشف عنها لاحقا في صيف هذا العام وهو ما يزيد التشويق قبل ظهور أول نموذج لها للعلن أمام الجمهور.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي