كيف تخففين آلام الظهر؟.. هذه الأشياء تساعدكِ

زهرة الخليج
2022-06-30

كيف تخففين آلام الظهر؟.. هذه الأشياء تساعدكِ(زهرة الخليج)

عادة تكون آلام الظهر ناتجة عن إصابة، مثل: الرفع غير المناسب، أو الالتواء أو الحوادث، وعندما نعاني آلام الظهر، نعتقد أننا بحاجة إلى الراحة فقط، لكن كل أنواع آلام الظهر تحتاج إلى أكثر من ذلك.

ويمكن أن يتحسن ألم الظهر في بعض الأحيان بسرعة من تلقاء نفسه، لكن بالنسبة لبعض الأشخاص، يزداد سوءًا بمرور الوقت، وإذا كان هذا يصفكِ، فمن الأهمية بمكان أن تسعي للحصول على رعاية طبية، إلى جانب العلاج، وتجب عليك مراقبة عاداتك اليومية من أجل الحفاظ على ظهر صحي وخالٍ من الألم.

إليكِ أشياء يجب وضعها في الاعتبار؛ لتجنب آلام الظهر:

1 . تجنب الجلوس لفترة طويلة من الزمن
نقضي جميعاً معظم أيام العمل لدينا جالسين في وضع واحد لفترات طويلة من الوقت، كل هذا الجلوس يمكن أن يسبب آلام الظهر، ويجب أن تمدي نفسكِ بين فترات الراحة، وقد يؤدي عدم القيام بذلك إلى إضعاف عضلات ظهرك بسبب الخمول.

2 . استبدلي مرتبتكِ غير المريحة
إذا كانت مرتبتكِ متكتلة، أو صلبة جداً، أو طرية جداً، أو عمرها أكثر من عشر سنوات، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدالها، فالمرتبة مصممة لدعم جسمكِ بالكامل، خاصة قوس العمود الفقري، والمحاذاة هي الأفضل دائماً.

3 . النوم الجيد
يمكن أن تتسبب المرتبة غير المريحة في الشعور بالأرق أثناء النوم، ما يتسبب في تقلبكِ كثيراً، وتحدث آلام الظهر أيضاً بسبب الاستيقاظ المتكرر أثناء النوم.

4 . الحفاظ على وزن صحي
يساعد وزن الجسم الصحي على منع آلام الظهر، وإذا كنتِ تعانين آلام الظهر، فقد يكون ذلك بسبب زيادة الوزن، ويمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى الضغط على عمودكِ الفقري وعضلاتكِ، لذلك مارسي الرياضة بشكل منتظم لإنقاص الوزن.

5 . تجنبي الموقف السيئ
أنماط الحياة المستقرة مسؤولة عن الوضع السيئ، وتؤدي الوضعية السيئة إلى إجهاد ظهركِ وعمودكِ الفقري ووركيكِ عند الوقوف أو الجلوس، وبمرور الوقت يمكن أن يتسبب هذا الخلل العضلي في حدوث آلام بالظهر، لذا استمري في الحركة طوال اليوم.

6 . تجنب التدخين
التدخين ليس ضاراً برئتيكِ وقلبكِ فحسب، بل يمكن أن يضر أيضاً بعظامكِ، خاصة العمود الفقري، وقد يكون سبب آلام الظهر هو التدخين لأنه يقلل امتصاص الكالسيوم، ويمنع نمو العظام الجديدة.

7 . التمارين الرياضية 
بعض الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى آلام الظهر تشمل عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم، ورفع الأثقال الكبيرة جداً، وممارسة التمارين بوضعية سيئة.

8 . الحفاظ على تناول المغذيات
إذا كنتِ لا تستهلكين ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين (د) والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى لصحة العظام بشكل منتظم، فقد تزيد خطر الإصابة بألم الظهر.

9 . تجنب ارتداء الكعب العالي
يمكن أن يتسبب ارتداء الكعب العالي لفترة طويلة من الزمن في آلام الظهر والساق لدى النساء، لأنها تضغط على قدميكِ وعمودكِ الفقري.

10 . الحقائب الثقيلة
يمكن أن يسبب حمل وزن ثقيل على كتفكِ ألماً في منطقة الرقبة والظهر والأكتاف، لذا تجنبي حمل الحقائب الثقيلة لفترات طويلة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي