البنك الدولي يقر تمويلا لمصر بـ 500 مليون دولار لدعم الأمن الغذائي

د ب أ- الأمة برس
2022-06-29

كانت مجموعة البنك الدولي قد أعلنت عن إجراءات مستهدفة كجزء من الاستجابة العالمية الشاملة لمواجهة تهديدات الأمن الغذائي (أ ف ب)

القاهرة: أعلنت وزارة التعاون الدولي المصرية، الأربعاء 29يونيو2022، أن البنك الدولي أقر تمويلا تنمويا للبلاد بقيمة 500 مليون دولار.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن التمويل يهدف لتعزيز جهود مصر في تحقيق الأمن الغذائي ودعم الجهود الهادفة لتوفير مخزون آمن من القمح.

وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن يُسهم مشروع الاستجابة الطارئ بين مصر ومجموعة البنك الدولي في دعم جهود الأمن الغذائي والقدرة على الصمود وتخفيف وطأة الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الأمن الغذائي، لاسيما وأن روسيا وأوكرانيا من أكبر مصدّري القمح في العالم، وقد أدت الحرب الدائرة في ارتفاع أسعار الأقماح ونقص المعروض في الأسواق.

وكانت مجموعة البنك الدولي قد أعلنت عن إجراءات مستهدفة كجزء من الاستجابة العالمية الشاملة لمواجهة تهديدات الأمن الغذائي، من خلال توجيه 30 مليار دولار للمشروعات القائمة والجديدة في مجالات الزراعة والتغذية والحماية الاجتماعية والمياه والري.

وتبلغ محفظة التعاون الإنمائي الجارية بين مصر ومجموعة البنك الدولي نحو 9ر5 مليار دولار يتم من خلالها تنفيذ 15 مشروعا في قطاعات الصحة والنقل والبيئة وغيرها من القطاعات ذات الأولوية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي