أزياء موسكينو الرجالية بتصاميم الوجوه التجريدية لربيع وصيف 2023

الأمة برس - متابعات
2022-06-29

 

موقع الرجل

أعلنت علامة موسكينو عن إطلاق مجموعتها الخاصة لأزياء الرجال لموسم ربيع وصيف 2023، واستوحت تشكيلة الملابس في تصاميمها روح الفنان الراحل توني ڤيرامونتيس وأسلوبه الفني الفريد.

إبداعات ڤيرامونتيس الفنية

يُعرف ڤيرامونتيس باستخدامه للألوان الزاهية والبراقة لتجسيد تفاصيل الواقع في أعماله، كما قد قدم العديد من الرسومات التي تبرز منظوره الإبداعي الفريد في التصوير الفوتوغرافي في مجالات الموضة بأفكار جذابة ومبتكرة.

استطاع من خلال رسوماته دمج عناصر الموضة الراقية مع الإطلالات الخاصة للمشاهير، وقد قدم ذلك بأسلوبه المتفرد من خلال موهبته الاستثنائية التي جسدت نموذجًا متوازنًا يجمع بين الواقعية والخيال الحر، وبين القيم الأخلاقية وجرأة التعبير مع تسليط الضوء على إيجابيات وسلبيات الأساليب الفنية الرائجة في هذا العصر. وقد تمكن من توثيق مفهوم الجمال الأكثر جرأة في عصره، سواء باستخدام ريشته ورسوماته أو عدسته وصوره الفوتوغرافية.

 

تصاميم استثنائية لأزياء الرجال

واستند جيريمي سكوت، المدير الإبداعي لدار موسكينو، في تصاميم بعض قطع التشكيلة على موروث ڤيرامونتيس الفني وأرشيفه الغني، حيث تعكس الأنماط والوجوه والأشكال التي تبرز في التشكيلة أشهر أعمال الفنان المبدع.

واستمد سكوت إلهامه بشكلٍ خاص من مساهمات ڤيرامونتيس في مجلة ذا فيس ومن حركة بوفالو لتنسيق الملابس التي أسسها منسّق الإطلالات الشهير راي بيتري لتصبح سمةً مميزةً لثمانينيات القرن الماضي.

 

أزياء مزينة بتعابير الوجوه التجريدية

وتضم التشكيلة الجديدة قطعًا مزينة بتصاميم موسكينو الخاصة من تعابير وجوه تجريدية بألوان زاهية وخطوط متعرجة لافتة وظلال لونية معبّرة؛ إضافةً إلى تصاميم جديدة للسراويل القصيرة والطويلة والتنانير المزودة بثنيات والأوشحة والسراويل الضيقة من الأسفل والسراويل الواسعة.

وتبرز في التشكيلة الحرفية العالية في تصميم القصّات لمجموعة من السترات الرسمية والبدلات والمعاطف الغنية بالألوان الجذابة.

ولم تقتصر التشكيلة على الألبسة الرسمية، بل تضم أيضًا معاطف رياضية يمكن تنسيقها مع السراويل القصيرة والأحذية العالية، ما يمنحها طابعًا عصريًّا فريدًا.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سكوت: "أردت أن أسلّط الضوء على هذا الفنان المبدع، فعلى الرغم من عدم تحقيق توني ڤيرامونتيس شهرةً واسعة، فإنه يمتلك زخمًا فنيًّا لا يمكن إنكاره".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي