الرئيس الإندونيسي يشرع في "مهمة سلام" إلى أوكرانيا وروسيا

د ب أ - الأمة برس
2022-06-29

الرئيس الإندونيسي يشرع في "مهمة سلام" إلى أوكرانيا وروسيا (فيسبوك)

جاكرتا - بدأ الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، رئيس مجموعة العشرين، رحلة إلى كييف وموسكو لأداء دور اختاره بنفسه إلى حد كبير كمفاوض من أجل السلام بين البلدين.

وتأتي رحلة ويدودو عقب حضوره قمة مجموعة السبع في جبال الألب البافارية كضيف، حيث استقل طائرة إلى بولندا وواصل رحلته بعد ذلك بقطار إلى العاصمة الأوكرانية كييف مساء أمس الثلاثاء.

وكتب الرئيس الإندونيسي في تغريدة على تويتر : "من الرصيف رقم 4 بمحطة برزميسل جلوني بمدينة برزميسل في بولندا، الساعة التاسعة مساء، انتقلت أنا ومرافقون محدودون بقطار إلى كييف ، أوكرانيا. بدأنا مهمة السلام هذه بنية حسنة. نتمنى أن تصبح الأمور أيسر".

وفى هذا الأسبوع قال ويدودو، الذي يستضيف قمة مجموعة العشرين في بالي في تشرين الثاني/نوفمبر، إنه سوف يحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على الموافقة على محادثات سلام ويدعو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى وقف الحرب في محاولة لتجنب أزمة غذاء عالمية.

وأضاف : "مهمتي هي دعوة الرئيس الأوكراني زيلينسكي لإتاحة فرصة للحوار في سياق السلام، لبناء السلام، لأن الحرب يجب أن تتوقف ويجب إعادة تنشيط سلسلة الإمدادات الغذائية".

وذكر ويدودو، الذي من المقرر أن يتوجه إلى روسيا غدا الخميس، إنه سوف يحث بوتين على "إتاحة فرصة للحوار والدخول في أسرع وقت ممكن في وقف لإطلاق النار ووقف الحرب".

كان ويدودو قد أعلن في نيسان/أبريل أنه دعا كلا من زيلينسكي وبوتين للمشاركة في قمة بالي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي