السياحة في السنغال.. دليلك لقضاء رحلة ممتعة بمزارات جوهرة أفريقيا

2022-06-28

نسمة العربي

إذا كنت تفكر في السياحة في السنغال، فيجب أن تعلم أن جواهر أفريقيا التي نسعى إليه جميعًا هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم.

فقط أربع ساعات ونصف بالطائرة من مطار مدريد أو أقل من أي دولة عربية، تمثل السنغال البوابة المؤدية إلى أفريقيا، وهي دولة ذات نظام ديمقراطي مستقر تحتل جزءًا كبيرًا من الساحل الشمالي الغربي من القارة الأفريقية، قد لا تحتوي على مناظر طبيعية خلابة مثل أجزاء أخرى من أفريقيا، ولكن مزيج شعبها وثقافتها وتراثها والعديد من عوامل الجذب السياحي بها تجعلها عينة من الجواهر في القارة الأفريقية.

تضم السنغال العديد من الشلالات الجميلة والسافانا أو جزر الفردوس، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة حول أماكن السياحة في السنغال وأفضل الفنادق بها.

السنغال بلد سياحي بفضل شمسها ومناخها المعتدل على مدار السنة تقريبًا، وغالبًا ما يأتي إليها السياح للاستمتاع بشواطئها وعجائبها الأخرى المجهولة، ومن أشهر أماكن السياحة في السنغال ما يلي:-

العاصمة داكار

هي عاصمة السنغال وميناء الدخول ونقطة انطلاق مثالية لتبدأ رحلتك، تحتل هذه المدينة شبه جزيرة الرأس الأخضر في الطرف الغربي من أفريقيا التي تبرز جمالها أو تراثها المعماري.

كما توجد العديد من المتاحف والأماكن التراثية القديمة والمناظر الطبيعية الخلابة، فهي من أجمل أماكن السياحة في السنغال.

محمية بانديا

محمية "Bandia" هي محمية خاصة تبلغ مساحتها حوالي 3500 هكتار من المناظر الطبيعية في أفريقيا الرائعة التي تشتهر فيها أشجار الكروم وأشجار الباوباب ومجموعة أخرى من الأنواع النادرة من النباتات.

تبعد محمية باديا بحوالي 65 كيلو مترًا ومن داكار العاصمة وحوالي 15 كيلومترًا من شاطئ سالي، يمكنك في المحمية الاستمتاع برحلات السفاري.

منتزه سالوم دلتا الوطني

تعتبر الدلتا النهرية لنهر سالوم ميزة جغرافية رائعة وواحدة من أجمل أماكن السياحة في السنغال، يقع المنتزه شمال المحيط الأطلسي ويغطي 180 ألف هكتار من الأراضي بطول 72 كيلو مترًا من الساحل.

تم إعلان المنتزه كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو عام 2011 كونها مهمة لفهم ثقافات من فترات مختلفة من احتلال الدلتا.

تضم الحديقة 200 جزيرة تكونت من الرواسب وأصداف الرخويات وبها شبكة من القنوات الرائعة بين غابات المنغروف والغابات الجافة وساحل المحيط الأطلسي.

التجول عبر هذه الجنة الطبيعية عند الغروب تضمن لك مشاهدة العديد من أنواع الطيور مثل البجع، اللقلق، الغاق، الملوك، الخرشنة الملكية، والفلامنغو.

محمية "La reserva de Fathala"

مساحة طبيعية سنغالية أخرى للاستمتاع بالحيوانات الأفريقية ضمن 6000 هكتار من الغابة الأصلية، تضم 22 نوعًا من الحيوانات البرية مثل الحمار الوحشي والتماسيح والجاموس الأفريقي والعديد من الحيوانات الأخرى والطيور على اختلاف أنواعها.

يمكنك الاستمتاع بالمحمية عن طريق رحلات السفاري الرائعة، ومشاهدة الطبيعة الجذابة وسط الغابات.

أفضل 10 فنادق في السنغال بناءً على تقييم الزوار

لا تختلف الفنادق الموجودة في السنغال عن غيرها من البلاد الأخرى فهي تتنافس أيضًا من أجل تقديم أعلى مستويات الجودة لزوارها، ومن أفضل 10 فنادق في السنغال بناءً على تقييم الزوار المحليين والسائحين ما يلي:-

فندق راديسون بلو، داكار سي بلازا.

فندق نوفوتيل داكار.

فندق فندق إيبيس داكار.

فندق "Sénébreizh senegal".

فندق "La Madrague Ngor".

فندق "Dakar International House".

فندق "Hotel Terrou-Bi".

فندق "Lamantin Beach Hotel".

فندق "Le Petit Quartier Chez Amanthia".

فندق "Safari Villag".

تقدم جميع الفنادق إطلالات ساحرة سواء على البلد أو على الفنادق بحدائقه الجميلة.

الفنادق قريبة جدًا من عوامل الجذب السياحي في السنغال، وتقدم العديد من الخدمات مثل خدمة توصيل الزائر من وإلى المطار، ومواقف مجانية للسيارات.

تحتوي جميع الغرف على تكييف وتلفاز بشاشة مسطحة، ميني ثلاجة، مجفف شعر، وماكينة صنع القهوة.

تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق السنغال ما بين 50 دولارًا أمريكيا إلى 280 دولارًا أمريكًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي