10 كريمات معززة للكولاجين.. لشد البشرة

زهرة الخليج
2022-06-28

10 كريمات معززة للكولاجين.. لشد البشرة(زهرة الخليج)

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في أجسامنا، وهو مسؤول بشكل أساسي عن إعطاء البشرة هيكلها ونضارتها. لكن بمجرد أن نصل إلى منتصف العشرينات من العمر، يتباطأ إنتاجه الطبيعي، ما يؤدي إلى فقدان الثبات والارتداد والترهل.

وعندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة المضادة للشيخوخة، فإن الشيء الوحيد الذي يتبادر إلى الذهن على الفور، هو الكولاجين على شكل مكملات أو كريمات.

توضح الدكتورة ليان ماك، وهي أستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية بمركز مستشفى ماونت سيناي في نيويورك: "تساعد المستحضرات الموضعية، التي تحتوي على الكولاجين، البشرة على أن تبدو أكثر نعومة، لأنها تساعدها على الاحتفاظ بالماء".

وتضيف: "عندما تكون خلايا الجلد ممتلئة ورطبة تماماً، تبدو البشرة أكثر نضارة وإشراقًا، بالإضافة إلى ذلك تساعد منتجات إعادة بناء الكولاجين البشرة على أن تبدو أكثر شبابًا، لأنه كلما زاد الكولاجين الموجود في بشرتنا، قل الترهل الذي نراه، وتلاشت الخطوط الدقيقة والتجاعيد".

هل تعمل منتجات الكولاجين حقاً؟
توضح ماك أنه نظراً لأن الكولاجين هو جزيء كبير جداً، فإنه يواجه صعوبة في اختراق سطح الجلد عند استخدامه موضعياً "بينما قد لا يؤدي تطبيق الكولاجين على الجلد إلى زيادة كمية الكولاجين داخل الجلد، لأنه غير قادر على الاختراق، إلا أن هناك مكونات تزيد إنتاج الكولاجين أو تمنع انهياره".

ومن بين هذه المكونات:
- الريتينول (فيتامين أ): يمنع تكسر الكولاجين عن طريق منع نشاط بعض الإنزيمات في الجلد، ويحفز إنتاج الكولاجين.
- فيتامين (سي): يحمي البشرة من الجذور الحرة، ما يمنع تكسر الكولاجين من العوامل البيئية.
- زيت العصفر: غني بأحماض أوميغا 6 الدهنية، ويساعد على رفع الجلد والحفاظ عليه، من خلال منع تدهور الكولاجين.

لنسهل عليك عملية اختيار كريم الكولاجين الذي تحتاجه بشرتك، جمعنا لك أفضل 10 كريمات كولاجين، معروفة باسم "بوتوكس في زجاجة".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي