Perini Navi.. يخت شراعي فاخر بمواصفات قياسية

 محمد عبد السند 
2022-06-27

 

  Perini Navi.

كشفت "ذا إيطاليان سي جروب" المعروفة اختصارا بـ "تي آي إس جي" TISG النقاب عن الصور الأولى لليخت الشراعي "بيريني نافي" Perini Navi  الذي أعيد تصميمه مؤخرًا، والذي يمتد بطول 47 مترًا، وبهيكل مصنوع من  الألومنيوم خفيف الوزن.

اليخت الجديد الذي من المقرر تسليمه في عام 2024، يتميز بمظهر جديد ومجموعة من الميزات الجديدة المبتكرة بما في ذلك صارية مصنوعة من ألياف الكربون خفيف الوزن، ونظام جديد للتعامل مع الشراع وعارضة معاد هندستها.

تتمحور إعادة تصميم "بيريني نافي" حول تحسين الأداء والكفاءة. ومن أجل الحفاظ على زاوية كعب ثابتة، يتميز اليخت الشراعي بتصميم هيكل ذكي مع خط مائي ممتد بطول 43 مترا وقوس مستقيم عميق على شكل حرف V.

كما جرى تحسين كفاءة البدن وصلاحيته للإبحار بفضل عارضة متغيرة صممت حديثًا. وقد جرى تقليل الجزء الثابت من العارضة - صندوق العارضة - ما أدى إلى تحرير بُعد اللوح المركزي، وهو ما يتيح وجود مسافة تبلغ 11 مترًا عند سقوط العارضة.

يتقلص الحد الأدنى للغاطس إلى 3.9 متر فقط، عند رفع العارضة، ما يعني أن اليخت لا يزال بإمكانه الوصول بسهولة إلى الخلجان الضحلة وأراضي الرحلات البحرية الساحلية.

يبلغ عرض اليخت الشراعي 10.5 متر، ويبلغ إجمالي حمولتها 390 طنًا، ما يجعله في قمة فئتها من حيث الحجم مقارنة باليخوت الشراعية ذات الطول المماثل.

ويوفر حجم اليخت الرائع الإقامة لما يصل إلى عشرة ضيوف في أربع كبائن بحمام داخلي واستوديو واسع للمالك، وهو قابل للتحويل للسماح بأقصى قدر من المرونة.

 ومن حيث الأداء، سيتم تزويد اليخت الشراعي بدفات مزدوجة يمكن مزامنتها من خلال نظام "fly-by-wire"، وهو ما يتيح مزيدًا من القدرة على المناورة في أثناء الإبحار، وعند الوصول إلى المنافذ.

 

ولن يواجه الضيوف مشكلة في الوصول إلى اليخت، وذلك بفضل وجود قارب لوجيستي بطول 6.5 متر يُخزَّن بشكل سري في مقدمة اليخت، مع رافعة مخصصة لعمليات سلسة. 

وفي الوقت نفسه، يشتمل نظام مناولة الشراع الجديد في اليخت الشراعي على شراع رأسي ذاتي التتبع مع مسار عرضي وإقامة قابلة للإزالة. تتحكم الرافعات ذات البكرة رقم 2 أسفل سطح السفينة في صفيحة الشراع الرئيس.

 

عندما لا يكون اليخت في حال إبحار، سيعتمد اليخت على محرك CAT بقوة 533 كيلو واط / ساعة عند 2100 دورة في الدقيقة ومولدين رئيسين بقوة 86 كيلو واط / ساعة لكل منهما.

ووفقًا للشركة المصنعة، تبلغ السرعة القصوى لهذا اليخت نحو 13 عقدة. ويقدر مدى اليخت بـ 3500 ميل بحري عندما يسير بسرعة 10 عقد.

وإلى جانب أوراق الاعتماد عالية الأداء، يهدف "بيريني نافي" إلى توفير أجواء مريحة وأنيقة على متنه للضيوف. ويجري توفير المعيشة في الهواء الطلق على مسبح واسع وجسر علوي كبير، مع مظهر جاذب ومرتب لمقدمة اليخت، وممرات واسعة لسهولة الوصول إلى جميع المناطق الأخرى لليخت الشراعي.

تشير العروض الخاصة بهذا اليخت إلى تصميم داخلي هادئ ومعاصر مع مظهر بحري مميز، يتضمن الكثير من العناصر الطبيعية ولوحة ألوان راقية.

جدير بالذكر أن كل تصاميم "بيريني نافي" تحمل توقيع  فريق المتخصصين في الشركة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي