الرئيس الإندونيسي يجتمع مع زيلينسكي وبوتين لحث محادثات السلام  

أ ف ب-الامة برس
2022-06-26

 

 وتتولى إندونيسيا الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين هذا العام (أ ف ب)

جاكرتا: انطلق الرئيس الإندونيسي ورئيس مجموعة العشرين جوكو ويدودو يوم الأحد 26يونيو2022، إلى أوروبا حيث قال إنه يعتزم زيارة روسيا وأوكرانيا والاجتماع بزعماء البلدين لحثهم على إجراء محادثات سلام.

وغادر ويدودو متوجهاً إلى ألمانيا لحضور قمة مجموعة السبع في الفترة من 26 إلى 27 يونيو ، وسيتوجه بعد ذلك إلى العاصمة الأوكرانية كييف للقاء الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وقال في مؤتمر صحفي في جاكرتا "المهمة هي مطالبة ... الرئيس زيلينسكي بفتح منتدى حوار من أجل السلام وبناء السلام لأنه يجب وقف الحرب."

وقال ويدودو إن الزعيمين سيناقشان أيضا سلسلة الإمدادات الغذائية "التي تحتاج إلى إعادة تنشيط" قريبا. ومن كييف ، من المقرر أن يزور ويدودو موسكو ويلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت السلطات الإندونيسية في وقت سابق إن زيارة موسكو مقررة في 30 يونيو حزيران.

وقال "بالمهمة نفسها ، سأطلب من الرئيس بوتين أن يفتح حوارًا وأن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار ووقف الحرب". في وقت سابق من أبريل ، أعلن ويدودو أنه اتصل بزيلينسكي ودعاه للانضمام إلى قادة العالم في قمة مجموعة العشرين في بالي في نوفمبر 2022 كضيف.

وتتولى إندونيسيا الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين هذا العام وتعرضت لضغوط من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة لاستبعاد روسيا من الاجتماع.

لكن ويدودو لم يلغ الدعوة الموجهة لروسيا وقال إن بوتين أعرب عن نيته حضور قمة نوفمبر.

حاولت إندونيسيا ، مثل معظم الاقتصادات الناشئة الرئيسية ، الحفاظ على موقف محايد ودعت إلى حل سلمي للصراع المستمر منذ شهور.

رفض ويدودو إرسال أسلحة إلى أوكرانيا استجابة لطلب من زيلينسكي ، وبدلاً من ذلك عرض مساعدات إنسانية.

وبعد اختتام الزيارة الأوروبية ، سيتوجه ويدودو إلى الإمارات العربية المتحدة قبل أن يعود إلى إندونيسيا.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي