5 نصائح مهمة.. اتبعيها لحماية بشرتك خلال الصيف

زهرة الخليج
2022-06-25

5 نصائح مهمة.. اتبعيها لحماية بشرتك خلال الصيف(زهرة الخليج)

تؤثر حرارة فصل الصيف والرطوبة بشكل سلبي على مظهر البشرة وصحتها. لكن، بإمكانك الحد من وطأة العوامل المصاحبة لفصل الصيف على بشرتك، من خلال اتباع 5 نصائح، تقدمها ريبيكا تريستون، خبيرة العناية بالبشرة والليزر في بي، لتحقيق توهج مثالي للبشرة، والحصول على إشراقة ونضارة، خلال فترة الصيف:

1- وضع واقي الشمس يومياً
لن ترحم حرارة الصيف الحارقة بشرتك، لذلك يوصي أطباء الجلد باستخدام واقي الشمس بما لا يقل عن SPF 30 على المناطق المعرضة. ومن الضروري تطبيق الكريم قبل 20 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس، كما عليك وضعه على اليدين والقدمين أيضاً. ويساعد الاستخدام المنتظم لواقي الشمس في التقليل من البقع الناتجة عن أشعة الشمس، وتجنب ترهل البشرة والخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويجدر بالذكر أنه من المهم إعادة تطبيق واقي الشمس على مدار اليوم، خاصة إذا أمضيت الكثير من الوقت في الخارج منذ آخر مرة تم وضعه على البشرة.

2- استخدام بخاخ الوجه
يمكن أن تكون البشرة الجافة أسوأ ما يمكن أن يحصل لك خلال أجواء الصيف الحارة، لكي تتجنبي ذلك، كل ما عليك القيام به هو استخدام بخاخ الوجه، الذي يعمل على تجديد وإنعاش البشرة في غضون ثوانٍ. كما يمنحك أيضاً توهجاً ندياً مع تأثير جيد على بشرتك. وتنصحك الخبيرة تريستون بالاحتفاظ ببخاخ الوجه في الثلاجة، وتطبيقه على مدار اليوم، بهدف تنشيط وتجديد البشرة.

3- احمِي شفتيك
إن بشرة الشفاه حساسة جداً، وأرق بكثير من باقي أجزاء الوجه والجسم، ما يجعلها عرضة لتأثيرات أشعة الشمس القاسية، ومكيفات الهواء الجافة. لهذا، يجدر بكِ استخدام مرطب خاص للشفاه، يحتوي على مادة تعمل أيضاً كواقٍ ضد الشمس. ولا تنسي بالتأكيد إعادة تطبيقه بانتظام على مدار اليوم.

4- أهمية الترطيب 
يمكن أن يؤدي التكييف إلى جفاف بشرتك، لذلك تتطلب المزيد من الترطيب خلال الأجواء الحارة. وبما أننا نستحم أكثر خلال أشهر الصيف أيضاً، وينتج ذلك عن جفاف البشرة، لذلك من الضروري ترطيب وجهك وجسمك باستمرار.

5- تقليل وقت وجودك في الشمس
عليك الأخذ بعين الاعتبار الوقت الذي تقضينه في الشمس والبقاء بالأماكن المظللة، حيث إن التعرض للشمس لمدة 5-20 دقيقة كافٍ للتسبب في أضرار أشعة الشمس، وذلك يعتمد على بشرتك. غطي رأسك بغطاء واسع الحواف، ونظارات واقية من الأشعة فوق البنفسجية، لحماية البشرة الرقيقة على وجهك وعينيك، واستخدمي مظلة لتجنب تعريض نفسك لأشعة الشمس المباشرة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي