كيف ترتدي سترة الجينز؟ نصائح لتنسيقها بأناقة

سمر حمدي     
2022-06-23

موقع الرجل

 

شئنا أم أبينا، يُشكّل الجينز جزءًا أساسيًا من خزانة أي شخص على مستوى العالم، فلا يتخلّى أيٌّ منّا عن اقتناء مجموعة من القطع المصنعة من الدنيم أو الجينز. سواء كان ذلك للسراويل بكل تصميماتها وألوانها، أم كان ذلك للقمصان الجينز.

يرجع ذلك لسهولة ارتدائها مع أي من قطع الملابس الأخرى وتنسيقها مع درجات الألوان المختلفة.

من خلال مقالنا هذا، نوضح لك بعض الأفكار حول كيفية ارتداء سترة الجينز بشكل صحيح، بالإضافة إلى بعض الأخطاء التي عليك تجنبها تمامًا للحفاظ على ستايل أنيق يواكب أحدث صيحات العصر.

 

نصائح ارتداء الجاكيت الجينز بطريقة صحيحة

قبل التعرف إلى طرق تنسيق الجاكيت الجينز مع قطع الملابس الأخرى، ينبغي أولًا أن تعرف كيفية اختيار المقاس والتصميم المناسب للجاكيت الجينز قبل الشراء وفقًا للنصائح التالية.

1- اختيار المقاس المناسب

قد يختلف شكل الجاكت الجينز المناسب بحسب شكل الجسم ومقاسه، هناك من لا تناسبهم بعض التصميمات من السترة الجينز كليًّا. لكن ذلك لا يعني أن مقاسًا واحدًا يناسب الجميع.

على سبيل المثال، باختيار الجاكت الجينز الواسع يمكنك الحصول على إطلالة شبابية كاجوال ومريحة. لكن للحصول على إطلالة شبه رسمية، يمكنك اختيار التصميم الضيق المناسب لمقاس الجسم تمامًا.

ينبغي كذلك مراعاة اختيار المقاس الذي يتسع للقطع بأسفله، فقد ترغب في ارتدائه فوق القمصان الصوفية التي تتسم بسماكتها.

على الرغم من رغبة الجميع في ارتداء الجاكت الجينز مع أزرار مفتوحة، فإنه ينبغي مراعاة أن يكون القياس مريحًا عند غلقها، فلن ترغب في أن تكون مظهرها غير لائق في تلك الحالة.

2- اختيار الطول المناسب

من المعايير الأخرى التي يجب أخذها في الحسبان عند اختيار السترة الجينز المناسبة هو الطول، فلا ينبغي أن تظهر قصيرة جدًا بقرب البطن أو طويلة جدًا متدلية أسفل الخصر. ترتبط السترات القصيرة بالمظهر الأنثوي أكثر، كما قد تظهر السترات الطويلة جدًا مظهرًا غير متناسق.

بالمثل، يجب مراعاة طول الذراعين أيضًا، فلن ترغب بارتداء أكمام قصيرة تبدو أقصر من طول القميص أو القطعة السفلية بشكل لافت.

على سبيل المثال، يجب أن تكون قادرًا على عقد ذراعيك بشكل مريح. عادةً ما يتم ذلك بشكل أكثر راحة عندما تكون خامة القماش من الجينز المعزز بألياف مطاطية، لكن في جميع الحالات، ينبغي اختيار القصة المناسبة، التي تمنحك الشعور بالراحة والحركة دون عوائق.

 

3- تنسيق الألوان المناسبة

على الرغم من التنوع الشديد في درجات السترة الجينز وألوانها، فإن اللون الأزرق النيلي هو الأكثر شيوعًا، تليه السترات باللون الأسود، ثم الملونة.

بشكل عام، فإن القاعدة الأساسية لتنسيق ألوان الجينز هي اختيار القطع الفوقية باللون الداكن مع القطع السفلية باللون الفاتح. لا يعني ذلك أنه لا يمكن كسرها، لكن في حالة الرغبة في الحياد عنها، ينبغي التركيز على اختيار قمصان داخلية بألوان مختلفة للتخلي عن الرتابة والتجديد في إطلالتك.

طرق تنسيق الجاكت الجينز للرجال

لا يمكن للجاكت الجينز أن يضفي مظهرًا أنيقًا بمفرده، بل يحتاج إلى تنسيقه بعناية مع القمصان أو البنطلونات والإكسسوارات المناسبة.

نتعرف فيما يلي إلى أفضل الطرق التي تساعدك على تنسيق الجاكت الجينز مع قطع الملابس للحصول على إطلالات مميزة وأنيقة.

1- الجاكت الجينز مع الجينز

لفترة طويلة، اقترن ارتداء الجاكت الجينز مع القميص الجينز والسروال الجينز، وهي من الطرق السهلة والسريعة للحصول على إطلالة سريعة ومريحة.

مع ذلك، فإن اختيار ألوان متباينة من الجينز يعد شرطًا أساسيًا لتجانس الألوان. نسق السترات الداكنة مع السراويل ذات الألوان الفاتحة، والعكس صحيح. فاختيار اللون الأزرق على الأزرق يمنحك طابعًا نمطيًا غير جذاب، كما يلعب القميص الداخلي بلون زاهٍ دورًا أساسيًّا في تلك الإطلالة.

 

2- الجاكت الجينز مع اللون الكاكي

سترات الدنيم أو الجاكت الجينز يسهل تنسيقها مع درجة الكاكي أو الزيتي الداكن، يمنح ذلك تباينًا رائعًا في درجات الألوان. هذا يعني أنه يمكنك ارتداء الجاكت الجينز مع بنطلون كاكي بخامة الجبردين لإطلالة أنيقة ومريحة كبديل للبنطلون الجينز.

علاوة على ذلك، تتوافر البنطلونات الجبردين في تنوع كبير مقارنةً بالجينز.

 

3- الجاكيت الجينز مع السراويل الرياضية

قد تكون الملابس الرياضية من القطع غير الرسمية، لكن يمكن تنسيقها مع الجاكت الجينز لإطلالة مريحة وعملية. يمكن تنسيق الجاكت الجينز مع البنطلون الرياضي بألوانه المختلفة، تناسب عطلة نهاية الأسبوع والنزهات العائلية

4- الجاكيت الجينز لإطلالة شبه رسمية

يفضل البعض الجمع بين قطع الملابس الرسمية والجينز لإطلالة شبه رسمية تناسب العمل في الأيام العادية. لهذا الشكل، يمكنك ارتداء الجاكيت الجينز مع بنطلون من القماش بتصميم رسمي، يعتمد مدى مظهرك غير الرسمي بهذا الأسلوب أيضًا على اختيار الحذاء المناسب.

الجاكت الجينز مع البنطلون القماش - طرق تنسيق سترة الجينز

 

5- الجاكيت الجينز مع القميص القطني

نعلم جميعًا أن التيشرت القطني من أساسيات ستايل الملابس الكاجوال، فتتناسب تمامًا مع سترات الجينز. أكثر ألوان التيشرت القطني التي يسهل تنسيقها مع الجاكت الجينز الأبيض أو الأسود، يمكن إضفاء لمسة من الحيوية والأناقة من خلال اختيار التيشرت المنقوش بأنماط وطبعات مختلفة.

 6- الجاكت الجينز مع الهودي الشتوي

للحصول على ستايل عصري أنيق، يمكن تنسيق الجاكت الجينز مع الهودي الشتوي بشكل رائع، لكن ينبغي أن تكون الألوان متناسقة بدرجاتها. لتطبيق هذا الستايل، احرص على عدم ارتداء المزيد من الطبقات، كي لا يصبح المظهر غير محبب دون الشعور بالراحة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي