أسباب احمرار العين عند الاستيقاظ ربما تكون خطيرة

سيدتي
2022-06-22

أسباب احمرار العين عند الاستيقاظ(سيدتي)

قد يعاني البعض من مشكلة احمرار العين عند الاستيقاظ من النوم، وهي حالة تحدث نتيجة تمدد الأوعية الدموية في العين وانتفاخها بعد الاستيقاظ؛ في معظم الحالات الأمر لا يدعو للقلق، ولكن العيون الحمراء أو المحتقنة بالدم في الصباح يمكن أن تكون علامة على أمر خطير.
في السطور التالية، يُطلعك "سيدتي.نت" على أسباب احمرار العين عند الاستيقاظ:


تمتلئ الصلبة، أو بياض العينين، بأوعية دموية صغيرة، وإذا اتسعت هذه الأوعية الدموية أو انتفخت، فسوف ينتج عن ذلك احمرار بالعيون، خصوصاً عند الاستيقاظ.
وقد يكون من المهم التمييز بين الأسباب غير الطارئة لاحتقان الدم والحالات الأكثر خطورة.

التحديق في الأجهزة الرقمية لمدة ساعتين، أو أكثر على التوالي يمكن أن يسبب احمرار العين، وإذا قمت بذلك في وقت متأخر من الليل، فقد تستيقظين بعيون حمراء كل صباح.
ويؤدي استخدام الكمبيوتر والجهاز الرقمي إلى إجهاد العينين بشكل كبير؛ لأنك تميلين إلى الوميض بشكل أقل عند التحديق في الشاشات، وهذا بدوره يقلل من كمية الرطوبة في العين مسبباً الاحمرار.

مثل متلازمة رؤية الكمبيوتر، يمكن أن تؤدي الأسباب الأخرى لإجهاد العين إلى احمرار العين في الصباح، وتشمل هذه القيادة مسافات طويلة في الليل، أو محاولة القراءة في الإضاءة الخافتة.

عندما تكون العيون الحمراء المحتقنة بالدم في الصباح من أعراض حالة طبية، فعادة ما تكون هناك أعراض أخرى يمكنك البحث عنها؛ وتشمل الأعراض التي يجب أن تستدعي العناية الطبية، ما يلي:
-ألم في العين.
-لون أحمر أو وردي شديد لا يتبدد لأكثر من أسبوع.
-رؤية ضبابية أو مزدوجة.
-تغييرات في الرؤية.
-الحساسية للضوء أو الهالات حول الضوء.
-قيء وغثيان.
-تصريف العين

التهاب المفاصل الروماتويدي، هو مرض من أمراض المناعة الذاتية يسبب التهاباً في أنسجة الجسم، بما في ذلك أنسجة الطبقة الخارجية للعين، وغالباً ما ينتج عن ذلك احمرار وجفاف العين.
إذا كانت العيون الحمراء مصحوبة بأعراض التهاب المفاصل الروماتويدي مثل آلام المفاصل أو الضعف أو فقدان الوزن غير المقصود، أو أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، فاستشيري طبيبك.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي