العدل اللبنانية: سنتخذ الإجراءات المطلوبة فور معرفتنا بحكم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان

د ب أ- الأمة برس
2022-06-22

كان وقع انفجار هائل في وسط العاصمة بيروت في 14 شباط/فبراير 2005، مخلّفًا حفرة في الشارع بلغ عرضها عشرة أمتار وعمقها مترين على الأقل (أ ف ب)

بيروت: أكد وزير العدل اللبناني القاضي هنري خوري أن وزارة العدل ستقوم بالإجراءات المطلوبة فور تبلغها بالحكم الذي صدر أخيرا عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

جاءت تصريحات خوري بعد زيارته قصر بعبدا، الأربعاء 22يونيو2022، حيث استقبله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "واطلع منه على وقائع اجتماع لجنة البندقية الذي عقد الأسبوع الماضي في إيطاليا بالإضافة إلى عمل وزارة العدل"، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأعلن أن "وزارة العدل في صدد وضع مشروع لاستقلالية السلطة القضائية ينطلق من القانون الحالي ويتناول مواداً بحث فيها مطولاً أمام لجنة البندقية مع التمسك بالخصوصية اللبنانية التي أقر بها الجميع".

وكانت غرفة الاستئناف في المحكمة الخاصة بلبنان قد أصدرت حكماً بالإجماع في 16 حزيران/يونيو الحالي  على حسن حبيب مرعي وحسين حسن عنيسي بالسجن المؤبد في قضية انفجار 14 شباط/فبراير 2005 في بيروت الذي أسفر عن مقتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري .

وكان وقع انفجار هائل في وسط العاصمة بيروت في 14 شباط/فبراير 2005، مخلّفًا حفرة في الشارع بلغ عرضها عشرة أمتار وعمقها مترين على الأقل.

وأدى الانفجار إلى مقتل 22 شخصًا، بينهم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري. وعانى 226 شخصًا آخر أضرارًا جسدية أو نفسية إثر الانفجار. وبدأ التحقيق الدولي باغتيال الحريري بعد أشهر من مقتله، بطلب من الحكومة اللبنانية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي