لأول مرة.. أسعار المنازل في أمريكا تتجاوز 400 ألف دولار مما قلص مبيعات مايو

أ ف ب-الامة برس
2022-06-21

 ارتفعت معدلات الرهن العقاري في الولايات المتحدة ، مما أدى إلى انخفاض مبيعات المنازل (ا ف ب)

واشنطن: كسر متوسط ​​سعر المنازل في الولايات المتحدة فوق 400 ألف دولار للمرة الأولى ، مما أدى إلى انخفاض مبيعات المنازل القائمة في مايو للشهر الرابع على التوالي ، وفقًا لبيانات الصناعة الصادرة، الثلاثاء21يونيو2022.

تراجعت المبيعات بنسبة 3.4 في المائة مقارنة بشهر أبريل حيث بلغ متوسط ​​سعر المبيعات 407600 دولار ، بزيادة قدرها 14.8 في المائة مقارنة بالعام الماضي ، حسبما أفادت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR).

وقال التقرير إن وتيرة المبيعات تباطأت إلى معدل سنوي معدل موسميا قدره 5.41 مليون الشهر الماضي ، وهو ما يقل بنسبة 8.6 في المائة عن مايو 2021.

قال كبير الاقتصاديين في NAR ، لورانس يون: "عادت مبيعات المنازل بشكل أساسي إلى المستويات التي شوهدت في عام 2019 - قبل الوباء - بعد عامين من أداء العصابات".

وقال "من المتوقع حدوث المزيد من الانخفاضات في المبيعات في الأشهر المقبلة بالنظر إلى تحديات القدرة على تحمل تكاليف الإسكان من الارتفاع الحاد في معدلات الرهن العقاري هذا العام".

قفزت أسعار قروض المنازل إلى 5.23 في المائة في مايو لرهن عقاري لمدة 30 عامًا بسعر ثابت ، من 4.98 في المائة في أبريل ، وفقًا لفريدي ماك ، حيث يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدل الاقتراض القياسي للحد من ارتفاع التضخم.

تسبب تباطؤ المبيعات في ارتفاع مخزون المنازل في السوق بنسبة 12.6 في المائة إلى عرض 2.6 شهر - أعلى بقليل من مستوى مايو 2021 ، وفقًا للتقرير.

ساعدت معدلات الاقتراض المتساوية في تغذية الطلب القوي على شراء المنازل خلال الوباء ، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل مستمر حيث كافح البناؤون لمواكبة الأعمال المتراكمة في المعروض من الأخشاب والمواد الأخرى ونقص العمال.

قال إيان شيبردسون من شركة بانثيون للاقتصاد الكلي الآن ، "يتكيف السوق ، بسرعة وبشكل مؤلم ، مع الارتفاع في معدلات الرهن العقاري ، الأمر الذي أدى إلى زيادة المدفوعات الشهرية لمنزل متوسط ​​بأكثر من 50 في المائة منذ أغسطس الماضي".

وقال إن الأسعار في العادة لن تبدأ في الانخفاض حتى تنمو المخزونات إلى معروض لمدة سبعة أشهر ، لكن "سرعة الاضطراب في السوق في الأشهر الأخيرة ، بفضل مفاجأة الارتفاع في الأسعار ، تعني فترة من انخفاض الأسعار". رهان جيد ".

انخفضت المبيعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، باستثناء الشمال الشرقي ، بينما ارتفعت الأسعار على الصعيد الوطني.

وقالت NAR إن جميع المشترين النقديين يمثلون ربع المبيعات في مايو.

قد تشير الاتجاهات التي لاحظها يون في مبيعات الوحدات السكنية إلى أن "تفضيل العيش في الضواحي على حياة المدينة التي كانت موجودة خلال العامين الماضيين يتلاشى مع العودة إلى ظروف ما قبل الوباء".

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي