دليل الرجل لعلاج حب شباب لدى البالغين

الأمة برس - متابعات
2022-06-18

 

هل تختلف علاجات حب الشباب لدى الرجال عن تلك المتعلقة بالنساء؟ كما في معظم قطاع الجمال، إن أغلبية نصائح علاجات حب الشباب هي بصورة معتادة موجهة للنساء- وفي حين أن حب الشباب هو بالأساس نفسه لدى كل شخص هو فقط عبارة عن مسام مغلقة، هناك فرقٌ كاف لتبرير نصيحة مختلفة.

وسواء كنت تعاني من حب الشباب طيلة حياتك أو واجهت هذه المشكلة في الآونة الأخيرة، فإن النصيحة المناسبة ستضعك على الطريق الصحيح للتخلص من هذه المشكلة المزعجة والحصول على بشرة في غاية الصفاء.

وتزامناً مع أسبوع صحة الرجل، تحدثنا إلى الخبراء في "سلفولوجي"، الوجهة المثلى لاستكشاف العلاجات التجميلية والتعلم عنها وحجز المواعيد للحصول عليها عبر الإنترنت- للوصول إلى الحقائق والعلاجات. 

كيف يختلف حب الشباب لدى الرجال؟

 

إن حب الشباب هو أمر غير مريح لدى الجميع، رجالاً أو نساءً. وبغض النظر عن نوع الجنس، تنتج هذه العلامات الحمراء الغاضبة من الزيت أو الأوساخ التي تسد بصيلات الشعر، ولكن يختلف السبب الكامن وراء هذه الانسدادات كالتالي:

الهرمونات

تتحكم حفنة من الهرمونات في وظائف بشرتنا، ويلعب هرمون التستوستيرون- أو ما يعرف بالهرمون الذكري- أكبر دور مع حب الشباب، حيث إنه يحفز انتاج الزيت بشكل أكبر. ومع المزيد من الزيوت تأتي فرصة أكبر لانغلاق المسام، والتي بالمقابل ترفع من احتمالية حدوث نوبات من البثور.

وفي الوقت الذي يكون فيه هذا الموضوع وثيق الصلة خلال مرحلة البلوغ عندما تبدأ مستويات التستوستيرون بالارتفاع بشكل صاروخي، فقد تعني التقلبات بأن التستوستيرون لا يزال يؤثر على البشرة بشكل كبير خلال سنوات البلوغ.

التعرق الزائد

لا يميل الرجال فقط إلى أن يكونوا أكثر إفرازاً للزيوت من النساء، بل يتعرقون أكثر أيضاً. في حين لدى كلا الجنسين نفس العدد من غدد التعرق، ينتج الرجال المزيد من العرق الذي يسد المسامات لكل غدة. ولهذا السبب يعد الرجال أكثر عرضة لحب الشباب في المناطق المتعرقة مثل في الظهر أو الصدر أو الساعدين. خاصةً عندما يترافق مع...

الشعر

مجدداً، يتم تزوير علم الأحياء ضد الرجال قليلاً في هذا الشأن. تحفز مستويات أعلى من الأندروجين مزيداً من نمو الشعر في كل أنحاء الوجه والجسم. ولا يقتصر دور هذه الشعيرات فقط على حجز الزيت والأوساخ على البشرة، ولكن يمكن أن تشكل أرضية خصبة لتكاثر البكتيريا التي تغذي حب الشباب.

الحلاقة

هل لاحظت من قبل وجود نتوءات بعد الحلاقة؟ تقنياً إن هذا هو التهاب الجريبات وليس حب الشباب، ولكن كلا الحالتين مربكتان بسهولة.

فقد تكون البثور الجرابية في العادة نتيجة للالتهاب والعدوى من بصيلات الشعر الناتجة عن الحلاقة. توجد طريقة سهلة لتمييز هذه عن حب الشباب- حيث إذا قمت بفحص مركز كل شائبة، ينبغي أن ترى جذع الشعرة.

كيف يمكن علاج حب الشباب بشكل فعال؟

لا يبدأ التغيير الحقيقي مع مجموعة من منتجات العناية بالبشرة وليس مع طبيب الأمراض الجلدية، ولكن معك أنت. يوجد مليون مزيج ممكن من المنتجات والعلاجات، وقد يستغرق الأمر وقتاً وصبراً للعثور على النوع المناسب لبشرتك.

وفي النهاية، إن أفضل نهج هو التفكير في العناية بجسمك ككل بدلاً من محاولة الوصول إلى مستوى غير واقعي من الكمال من دون جدوى. بمجرد احتضان هذا الموقف، ستكون على استعداد لبدء التعديل في الروتين الخاص بك لعلاج حب الشباب.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي