السياحة في سلوفينيا.. دليلك الشامل لزيارة لا تنسى

2022-06-13

نسمة العربي

سلوفينيا باتت من أهم المقاصد السياحية حول العالم، لأنها تحتفظ بجمالها من المناظر الطبيعية الخلابة والكثير من المعالم الرائعة.

يأتي إلى سلوفينيا الزوار من كل مكان في العالم.

من إحدى المدن السلوفينية التي يجب زيارتها هي العاصمة ليوبليانا التي تُعد المركز التاريخي للمدينة، وهي من عجائب الدنيا التي لا تزال تحافظ على المباني من العصور الوسطى.

تمتلك سلوفينيا ناطحات السحاب الشاهقة في أفق ليوبليانا ومجموعتها الرائعة من الفن الحديث والمباني الحديثة.

من هنا نأخذكم في جولة سريعة عن أجمل أماكن السياحة في سلوفينيا وأهم المدن السياحية بها والوقت المناسب للزيارة، وأفضل الفنادق للإقامة وتكاليف السياحة .

ما هو أفضل وقت للزيارة إلى سلوفينيا؟

أفضل وقت للزيارة إلى سلوفينيا هو فصل الربيع لإكتشاف العجائب الطبيعية ومعالمها التاريخية في جو من الهدوء ودرجات الحرارة المُعتدلة بعيدًا عن زحام فصل الصيف ودرجات الحرارة المُرتفعة.

أبرز أماكن السياحة في سلوفينيا

تتمتع سلوفينيا بالعديد من الأماكن السياحية والمعالم التاريخية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة، ومن أهم المعالم السياحية في سلوفينيا ما يلي:-

كهف بوستوينا

يُعد كهف بوستوينا أكبر كهف سياحي في أوروبا، يقع في بلدة بوستوينا في منطقة كراس جنوب غرب سلوفينيا.

تم إفتتاح الكهف للزوار عام 1818 واستقبل أكثر من 40 مليون زائر حتى الآن، فإذا أردت أن تكتشف كهف بوستوينا يتعين عليك الذهاب في جولة إرشادية مدتها 90 دقيقة تزور 5 كيلو مترات من الأنفاق والمعارض تحت الأرض، تشمل الجولة قسم القطار الذي يمتد حوالي 3.5 كيلو متر ومسار للمشي حوالي 1.5 كيلو متر.

بحيرة بوينج

بحيرة بوينج هي أكبر بحيرة في سلوفينيا وهي جنة للمغامرين ومحبي الطبيعة الخلابة، وبالرغم من أنها لا تقدم العديد من مناطق الجذب الثقافي مثل بحيرة بليد إلا أنها من أجمل أماكن السياحة في سلوفينيا والأكثر زيارة، فإذا كنت تحب الهدوء والسكينة لا تتردد بشأن الذهاب إلى هذه البحيرة الرائعة.

كما أن الجبال المُحيطة بالبحيرة هي وجهة تزلج شهيرة، من أهم الأماكن التي يُمكنك زيارتها إذا كنت من محبى التزلج هو مركز "Vogel" للتزلج.

بحيرة جاسنا

بحيرة أخرى هادئة وجميلة في جبال الألب هي بحيرة "Jasna" وهي قريبة جدًا من "Kranjska Gora" إنه المكان المثالي للتوقف على طول الطريق واستنشاق الهواء النقي وتُشاهد بعينيك الجمال الطبيعي.

أهم المدن السياحية في سلوفينيا

السياحة في ليوبليانا

هي واحدة من تلك المدن السياحية التي يُمكنك زياراتها بسهولة في يوم واحد فقط، تحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية التي تقدمها لزوارها، وتقع معظم مناطق الجذب السياحي في سلوفينيا الرئيسية في هذه المدينة، كما أن هناك وسائل تُساعد على زيارة أهم الأماكن في المدينة وهي ركوب القوارب على نهر ليوبليانيكا أو إستئجار دراجة لأن المدينة مُنبسطة تمامًا.

السياحة في بيران

بيران هي مدينة تقع على ساحل البحر الأدرياتيكي في خليج بيران، المدينة هي متحف حقيقي في الهواء الطلق، مع الهندسة المعمارية من العصور الوسطى والتراث الثقافي.

تحيط أسوار وبوابات المدينة بوسط المدينة القديمة المليئة بأمثلة جميلة من فن العمارة في العصور الوسطى والمتوسطة.

بيران هي واحدة من 4 مدن على الساحل السلوفيني ومن أهم أماكن السياحة في سلوفينيا.

السياحة في ماريبور

مايبور هي ثاني أكبر مدينة في سلوفينيا تقع على ضفاف نهر درافا في منطقة تشتهر بإنتاج المنتجعات الصحية، كما تشتهر ماريبور بمنتجع ماريبور فورجي للتزلج، والذي يقع على مشارف المدينة ويستضيف المنتجع منافسات كأس العالم للتزلج في جبال الألب في يناير والمعروف أيضًا باسم الثعلب الذهبي.

السياحة في بليد

مدينة صغيرة تقع في شمال غرب سلوفينيا على بعد 50 كم فقط من ليوبليانا وهي عاصمة سلوفينيا ومقربة من الحدود الكرواتية والنمساوية.

تقع المدينة على بحيرة تُسمي بليد وتحيط بها جبال الألب الجوليانية نظرًا لموقعها، فهي تتمتع بمناخ معتدل وهي واحدة من أكثر أماكن السياحة في سلوفينيا التي يأتي إليها السياح.

كما أن بحيرة بليد لديها الكثير لتقدمه لزوارها حيث أنها وجهة مثالية لقضاء إجازة رومانسية للمتزوجين، وتوفر أيضًا مجموعة واسعة من الأنشطة للأشخاص الراغبين في قضاء العطلات مع العوائل والأطفال.

أفضل 10 فنادق في سلوفينيا

جراند هوتل يونيون.

 هوتل كوبو.

هوتل جولف.

جراند هوتل يونيون بيزنيس.

 سيتي هوتل.

بلازا هوتل لجوبلجانا.

 إيه هوتل ليوبليانا.

 بري مراكو هوتل.

هوتل فيلا بليد.

هوتل بيران.

تقع جميع الفنادق بالقرب من أماكن الجذب السياحي في سلوفينيا وتوفر جميعها خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتوفر غرف مكيفة ومزودة بأعلى مستويات الإقامة.

كم تكلفة السياحة في سلوفينيا؟

تشمل تكلفة السياحة في سلوفينيا تكلفة الإنفاق اليومي على عوامل الجذب السياحي ووجبات الطعام ووسائل النقل وأسعار الإقامة في أفضل الفنادق كما يلي:

يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في أفضل فنادق في سلوفينيا في الليلة الواحدة لفردين 100 دولار.

يبلغ متوسط تكلفة وجبات الطعام للفرد في اليوم الواحد  20 دولارًا .

يبلغ متوسط تكلفة الإنفاق اليومي على عوامل الجذب السياحي للفرد الواحد 75 دولارًا تقريبًا.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل في سلوفينيا للفرد الواحد حوالي 90 دولارًا .

يبلغ متوسط تكلفة الرحلة إلى سلوفينيا لفردين لمدة أسبوع واحد بين 1000 إلى 1220 دولارا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي